• ×
الجمعة 17 شوال 1445

محكمة الخبر تنظر الأسبوع القادم في 200 شهادة غير معتمدة أصدرها معهد خاص

بواسطة fahadalawad 08-04-1433 06:54 صباحاً 608 زيارات
ثقة : م (الرياض) 
تنظر المحكمة العامة في الخبر الأسبوع القادم في القضية المرفوعة من 200 طالبة بعد حصولهنّ على شهادات من معهد أهلي في الخبر "تحتفظ الجريدة باسمه" غير معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والمؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني.

وكشفت ل «الرياض» إيمان الخاتم "إحدى الطالبات المتضررات" عن وثائق استدعاء موجهة إلى إدارة المعهد من قبل المحكمة العامة في الخبر لحضور الجلسة المقرر عقدها الثلاثاء القادم.

وقالت إيمان التي تعمل في أحد المستشفيات الخاصة بالخبر إنها تعرّضت لتهمة التزوير في شهادة دبلوم لغة إنجليزية غير معتمد التي منحها إياها المعهد بعد تحقق المستشفى من الشهادة، وكادت أن تتسبب في فصلها.

وأضافت أنها اكتشفت لاحقاً أن المعهد لم يتم الترخيص له من قبل وزارة التربية والتعليم والمؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني.

وأشارت الى أن المعهد أصدر شهادة لها تحمل علامة جامعة كمبردج كحل وسط الا أن السفارة البريطانية لم تعتمدها.

وطالبت الخاتم بفتح تحقيق مع إدارة المعهد وتغريمه بسبب إهداره عامين في الدراسة دون طائل، لافتة الى أن غالبية خريجات المعهد مررن بتجربة مماثلة.

وقال إبراهيم الحدادي "ولي أمر متدربة" إن مشكلة المعهد في كثرة الوعود باعتراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإصراره على رفع أسماء الطالبات لها.

يذكر بأن هناك معاهد غير مرخصة تبيع الوهم على الطلاب دون رقيب ما جعل المشكلة تتفاقم بعد التخرج؛ حيث شكلت هذه الحوادث هواجس لأولياء أمور الطلبة والطالبات، ما جعل المعهد الدولي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو يعمم دراسة حول الأخلاقيات والفساد في التعليم عالميا، ما حدا وزارة التربية والتعليم الى تعميم الدراسة على جميع إداراتها كي تحذر من حاملي الشهادات الوهمية.