• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مدير «تربية الحدود الشمالية» يشكو معلمَين بدعوى التحريض ضده

مدير «تربية الحدود الشمالية» يشكو معلمَين بدعوى التحريض ضده
بواسطة fahadalawad 08-04-1433 07:11 صباحاً 411 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
تجمَّع نحو 100 مواطن، بينهم معلمون للمرة الرابعة خلال 3 أشهر أمام مبنى إدارة التربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية أمس للمطالبة بافتتاح مدارس جديدة نظراً للازدحام الكبير الذي تعانيه المدارس القائمة، فيما تقدم المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن الروساء بشكوى ضد معلمين يتهمهما فيها بالتحريض على إدارته وجمع المعلمين.

وقال مصدر أمني إن «مدير تربية الحدود الشمالية تقدم بشكوى ضد اثنين من المعلمين يتهمهما فيها بالتحريض على إدارته وجمع المعلمين، فتحفظت الجهات المتخصصة على المعلمين، وأحيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام».

وعلى رغم انتهاء وقت الدوام، إلا أن المواطنين المتجمعين أمام مقر «تربية الحدود الشمالية» في مدينة عرعر، ظلوا واقفين ينتظرون خروج الروساء لمحادثته، إلا أن الأخير بقي في مقر الإدارة، ولم ينتهِ التجمع حتى وصلت دوريات أمنية إلى المكان، ووعد مسؤول أمني كبير الأهالي بأن يأتيهم الرد على مطالبهم عاجلاً.

ووجّه الموجودون في المكان انتقادات لاذعة لإدارة التربية والتعليم في المنطقة، لعدم افتتاح فصول تقلص الازدحام الذي تعانيه المدارس، مشيرين إلى أن كثيراً من الفصول يضم 40 طالباً، وهذا لا يساعد في تعليمهم وتنمية مهاراتهم.

وأكد المتحدث باسم المعلمين عيد العنزي حاجة المنطقة إلى مدارس للبنين والبنات، مشيراً إلى أنه وزملاءه أعدوا دراسة بينت حاجة المنطقة إلى أكثر من 20 مدرسة.

وأضاف أن المعلمين حضروا إلى مقر الإدارة سابقاً لكنهم لم يتلقوا جواباً واضحاً عن الإجراءات التي ستتخذها الإدارة لمعالجة هذه المشكلة.

وتساءل عن سياسة الإدارة في تحديد حاجة المنطقة من المعلمين، مؤكداً أن «الحدود الشمالية» في حاجة شديدة إلى معلمين وفصول جديدة. وتابع: «نريد من مدير التعليم أن يشرح لنا مواطن الخلل، خصوصاً أن حركة النقل الأخيرة شملت 21 معلماً فقط على رغم تزايد عدد السكان وازدحام الفصول»، مطالباً بحضور لجنة من وزارة التربية للنظر في الوضع التربوي الذي لا يُحتمل، على حد قوله.

وقال العنزي: «ذهبنا إلى مقر الإمارة بناء على طلب مدير البحث الجنائي في عرعر الرائد متعب الخميس، وقابلنا وكيل الإمارة وشرحنا له حالنا فوعدنا بعقد اجتماع مع مدير التعليم في الإمارة لمناقشة المشكلة بشكل موسع ومعرفة مواطن الخلل والوصول إلى نتيجة».