• ×
السبت 18 شوال 1445

«أمانة الأحساء» وجمعية «المعوقين» تشكّلان لجاناً لتهيئة «المرافق»

«أمانة الأحساء» وجمعية «المعوقين» تشكّلان لجاناً لتهيئة «المرافق»
بواسطة fahadalawad 09-04-1433 07:15 صباحاً 392 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
اتفقت أمانة الأحساء، وجمعية المعوقين، على تشكيل لجان مشتركة بينهما، بهدف تهيئة المرافق العامة. واتفق الجانبان على اختيار عضو المجلس البلدي سامي الحويل، كمنسق عن المجلس مع لجنة ذوي الإعاقة الحركية في الجمعية، وذلك من أجل متابعة ورصد العقبات المتعلقة في تهيئة البيئة العمرانية لهم. كما تقرر العمل على زيادة المواقف المُخصصة للمعوقين في المرافق العامة، والأسواق وتجهيزها بالمتطلبات اللازمة.

وأكد أمين الأحساء رئيس المجلس البلدي المهندس فهد الجبير، خلال لقاء جمعه، أول من أمس، وأعضاء لجنة الإعاقة الحركية في جمعية المعوقين، ورئيس مجلس إدارتها الدكتور سعدون السعدون، وبحضور أعضاء المجلس البلدي، اهتمامه الشخصي بتوفير «الدعم الكامل من الأمانة لكل ما من شأنه خدمة ذوي الإعاقة الحركية»، موضحاً أن الأمانة «تسعى حثيثاً إلى الارتقاء في الخدمات المقدمة لهم، وإزالة العوائق كافة التي تعتري أسلوب حياتهم». واستمع الجبير، إلى مطالب أعضاء اللجنة، مُقدِّماً وعداً بالنظر في جميع المشكلات التي تواجههم.

بدوره، أشاد السعدون، بدور الأمانة في خدمة هؤلاء المعوقين، مشيراً إلى روح «الشراكة الاجتماعية الحاضرة دائماً»، موضحاً أن تواجدهم كان «امتداداً للإجراءات المستمرة بين الجهتين، والمنبثقة عن مشاورات لجنة الإعاقة الحركية في الجمعية، وحرص ذوو الإعاقة الحركية على الالتقاء في الأمين وأعضاء المجلس البلدي. كما شكروا الأمانة والمجلس، على «اهتمامهم واستعدادهم إلى المبادرة لتنفيذ الخطوات العملية التي تصدر عن اللجان المشتركة بين الأمانة والجمعية».