• ×
الجمعة 17 شوال 1445

"العمل" تستثني "المشاغل النسائية" من مراجعة "هدف"

"العمل" تستثني "المشاغل النسائية" من مراجعة "هدف"
بواسطة fahadalawad 10-09-1436 02:37 مساءً 590 زيارات
ثقة ـ متابعات : قررت وزارة العمل استثناء المشاغل النسائية من شرط مراجعة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في حال رغبتهم في الاستقدام أو نقل خدمات العاملات، وذلك بعد التأكد من عدم توافر كوادر سعودية مؤهلة لتغطي حاجة المنشأة من المهن.

وأكد وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي، أن الوزارة تبحث عن حلول مؤقتة لتطوير آلية تنسيقية بين مكاتب العمل وفروع الصندوق للتسهيل على المستثمرات في قطاع مراكز التزيين. وفقًا لما ذكرته "الوطن" السبت (27 يونيو 2015).

وتُعاني كثير من المشاغل النسائية من عدم وجود سعوديات يعملن في مجال التزيين، ما جعل مالكات المشاغل السعوديات يعانين من عدم الحصول على التأشيرات من قبل وزارة العمل، التي بدورها تطالب المشاغل بضرورة رفع السعودة لكي يتم منحها مزيدًا من التأشيرات الخاصة بالعاملات الأجنبيات.

وطالبت مالكات المشاغل بضرورة إلغاء السعودة عن محلات التزيين كون هذا القطاع يواجه ضعفًا من ناحية المتقدمات السعوديات على الوظائف، مشيرات إلى أن الوزارة تعي ذلك الأمر ولكن لا تريد إلغاء السعودة لأسباب مجهولة.

وأضفن أنهن يبحثن عن عاملات سعوديات، ولكن دون جدوى كون توقيت العمل في المشاغل لا يتناسب مع الكثير من المواطنات وأولياء أمورهن بحسب العادات والتقاليد.