• ×
السبت 18 شوال 1445

إطلاق سراح مخرج سعودي أوقفه موظفو هيئة «الأمر بالمعروف»

إطلاق سراح مخرج سعودي أوقفه موظفو هيئة «الأمر بالمعروف»
بواسطة fahadalawad 10-04-1433 06:40 صباحاً 395 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أطلق مركز شرطة العليا في الرياض، سراح المخرج السعودي عبدالخالق الغانم، الذي أوقفه موظفو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أثناء تصوير مشاهد من مسلسل «من الآخر» في الرياض أول من أمس.

وقال الغانم : «معاملة موظفي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانت جيدة، ولم يبدر منهم أي تصرف سيئ بعد القبض علي عصر أول من أمس أثناء تصوير إحدى حلقات مسلسل «من الآخر»، وتم اصطحابي إلى مركز الشرطة بحجة إلصاق شعار الهيئة على إحدى سيارات المسلسل الخاصة بتصوير مشهد لموظف في «الهيئة» يقوم بمناصحة فتاة».

وأضاف أنه تفاجأ بأفراد الهيئة يبحثون عنه بالاسم بعد تصوير أحد المشاهد، «إذ كانوا مصرين على اصطحاب مخرج «طاش» بحسب كلامهم، ولم أعرف لماذا أنا بالذات؟ وأكدت لهم أنني مخرج المسلسل ولست منتجه، بيد أنهم أصروا على رأيهم، وحضر في ما بعد مدير الإنتاج عمر الديني، ورئيس جمعية المنتجين والموزعين السعوديين محمد الغامدي، لتتم تسوية القضية في قسم شرطة العليا بعد تحويلها إلى هناك». وتساءل الغانم عن سر إركابه في المقعد الخلفي للسيارة، وعدم وجود كرسي للجلوس بقوله: «على رغم معاملتهم الجيدة، إلا أنني لم أفهم لماذا لم يتم وضع كرسي للجلوس، أو على الأقل إركابي في الصفوف الأمامية، فلم تكن صورة حضارية أبداً أن أجلس في الخلف بلا مقعد». وتابع: «الحلقة (القضية) تعتبر من الحلقات الجميلة، وتحمل اسم «صحيح البخاري»، وهي تحكي قصة فتاة أميركية تدخل الإسلام بعد قراءتها لكتاب «صحيح البخاري»، إلا أنها تفاجأ بالتصرفات والممارسات غير الجيدة، التي تشوّه صورة الدين الإسلامي»، لافتاً إلى أن الحلقة تحمل رسالة عظيمة ومهمة، أُعجب موظفو الهيئة بتفاصيلها. وأشار إلى الجهد الكبير الذي بُذل في المسلسل من الطاقم الفني والإنتاجي والممثلين للظهور بصورة مميزة خلال رمضان المقبل، مبدياً إعجابه بالنص الذي كتبه علاء حمزة.

المتحدث الرسمي لـ«الهيئة» لا يرد



يذكر أن المسلسل ينهي تصويره الاثنين المقبل في مدينة الرياض، وتتبقى حلقة واحدة سيتم تصويرها في المدينة المنورة، وهو من بطولة راشد الشمراني، ويوسف الجراح، وحبيب الحبيب، وأغادير السعيد، وريم عبدالله.