• ×
السبت 18 شوال 1445

تحذير لأطفال العالم من أضواء المدينة

تحذير لأطفال العالم من أضواء المدينة
بواسطة fahadalawad 10-04-1433 11:41 صباحاً 742 زيارات
ثقة : أ (أ ش أ)  طالب المسئولون في صندوق الأمم المتحدة الخاص بالطفولة والأمومة، اليونيسيف في تقرير لهم بعنوان «أطفال في عالم المدن الحضرية» دول العالم بتكثيف جهودها لمساعدة ملايين الاطفال الأقل من 17 عامًا، والذين يعيشون في المدينة رغم عدم وجود أية خدمات.



وكشف التقرير أنه في عام 2050، سوف يوجد سبعة من بين عشرة أشخاص يعيشون في المدن، سواء كانت صغيرة أم كبيرة، مبهورين بأضواء المدينة رغم عدم توافر ظروف صحية ملائمة لهم، ما يعرضهم إلى أمراض الالتهاب الرئوي والإسهال، خاصة بالنسبة للأطفال الأقل من خمس سنوات، وكذلك الحصبة والسل والتي تحتاج إلى الأمصال التي لايحصلون عليها.



وأشار التقرير إلى أن نسبة وفيات الأطفال التي تعيش في أطراف المدينة في بنجلاديش، تصل إلى 79 في المائة، وأعلى نسبة 44 في المائة عن وفيات الريف.



وطبقًا لآخر إحصائيات الأمم المتحدة، فإن هناك 215 مليون طفل يتراوح أعمارهم مابين خمسة إلى سبعة عشر عامًا، مجبرون على العمل، وهناك 115 مليون طفل من بينهم معرضين لنشاطات خطيرة.



وأشارت تقارير منظمة اليونيسيف، إلى أن الأطفال من 12 عامًا إلى 14 عامًا، "منهم طفل من بين خمسة يهجرون ويذهبون إلى المدن بدون أهلهم، وهذه النسبة ترتفع من واحد إلى اثنين من الذين تتراوح اعمارهم مابين 15 عامًا إلى 17 عامًا.