• ×
السبت 18 شوال 1445

كلية العلوم الطبيعية التطبيقية تبدأ الدراسة العام المقبل

كلية العلوم الطبيعية التطبيقية تبدأ الدراسة العام المقبل
بواسطة fahadalawad 11-04-1433 06:52 صباحاً 426 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
اعتمد مجلس جامعة الملك فيصل التشكيل الجديد لمجلس كلية العلوم الطبية التطبيقية. وأوضح عميدها الدكتور حمدان المحمد، أن مجلس الكلية يضم عميدها (رئيساً)، وبعضوية عمداء كليات الطب، والصيدلة الإكلينيكية، والطب البيطري والثروة الحيوانية، والقبول والتسجيل.

وأضاف أن وزير التعليم العالي صادق على قرار مجلس الجامعة، وستستقبل الكلية مطلع العام الدراسي المقبل، أول دفعة من الطلبة الذين سيلتحقون فيها، مبيناً أن الكلية قامت بتشكيل لجان عدة، منها لجنتا المنهج، والجودة، اللتان تعملان على تكوين المنهج وفق المعايير العلمية العالمية، وأبان أن الكلية ستُنقل في غضون أيام قليلة إلى المبنى السابق لكلية العلوم في رحاب الجامعة.

إلى ذلك، أقام النادي الصحي في عمادة شؤون الطلاب، محاضرة بعنوان «أطفال بلا إيدز»، بحضور 80 طالباً، و14 مشرفاً من المدارس الثانوية في الأحساء. وقدم المحاضرة طالب السنة السادسة في كلية الطب رئيس النادي الصحي عدي العويفير، الذي قدم تعريفاً بمرض الإيدز، وتأثيره على الجسم، ونظرة المجتمع السلبية للمريض، وكيفية تصحيحها، وعرض مفاهيم خاطئة عن طرق انتقال العدوى، وطرح آخر الوسائل العلاجية التي توصل إليها العلم. كما تم توزيع نشرة توعوية على الطلاب.