• ×
الجمعة 17 شوال 1445

ارتفاع نسبي في أسعار المسطحات المحلية.. و«سابك» تشرع في قبول طلبات مايو

ارتفاع نسبي في أسعار المسطحات المحلية.. و«سابك» تشرع في قبول طلبات مايو
بواسطة fahadalawad 12-04-1433 07:17 صباحاً 640 زيارات
ثقة : م (الرياض) 
ما يزال سوق المسطحات السعودي يشهد ارتفاعاً في الطلب بسبب زيادة الحاجة إلى أنابيب الصلب ومشروعات البنية التحتية ومشروعات الإنشاءات الجديدة.

وتعتبر شركة سابك أكبر شركة تنتج المسطحات حيت تم حجز كامل إنتاج شهر ابريل، وتشرع الآن في قبول طلبات حجز منتجات شهر مايو ومن المتوقع ارتفاع أسعار المسطحات خلال الفترة القادمة.

وتتراوح عروض أسعار اللفائف على الساخن بين 730 و 750 دولارا للطن سيف أما الألواح الرقيقة للمدرفلات على الساخن فتتراوح بين 800 و 820 دولارا للطن بينما تتراوح أسعار شركة حديد سابك بين 740 و 750 دولارا للطن تسليم أرض المصنع. ويتوقع المراقبون أن تأخذ الأسعار اتجاها تصاعديا مدعمة بارتفاع الطلب مع تزايد أسعار النفط، فيما أدى التسارع الأخير في المشاريع الإنشائية الممولة حكومياً إلى حدوث ارتفاع كبير في استهلاك الصلب من قبل المستهلكين النهائيين وازدياد الإنتاج لدى العديد من مصانع إعادة الدرفلة للصلب الطويل في المملكة.

وبسبب الفجوة الموجودة بين الطاقة الإنتاجية للعروق المحلية والمنتجات الجاهزة، عاودت مصانع إعادة الدرفلة استيراد المزيد من العروق من تركيا خلال شهر كانون الثاني.

وبدأ النشاط الإنشائي الذي مولته خطة الحكومة بنحو 130 مليار دولار، يتسارع ليساعد في الحفاظ على طلب متعافي على الصلب حتى عام 2015 على الأقل.