• ×
الجمعة 17 شوال 1445

"التعليم" تضع عقوبات على مرتكبي "الغش" في الاختبارات منها وضع كلمة "غاش" في كشوفاتهم

"التعليم" تضع عقوبات على مرتكبي "الغش" في الاختبارات منها وضع كلمة "غاش" في كشوفاتهم
بواسطة fahadalawad 05-03-1437 11:07 صباحاً 299 زيارات
ثقة ـ متابعات : ذكرت مصادر مطلعة، أن وزارة التعليم وضعت حزمة من العقوبات في لائحة تقويم الطالب، على مرتكبي الغش الإلكتروني عن طريق الجوال، في اختبارات نهاية أحد الفصلين الدراسيين أو الدور الثاني، منها تدوين كلمة "غاش" في كشوفات النتائج.

وأوضح المصدر وفقاً لما نقلت عنه صحيفة "مكة" أن اللائحة تضمنت تحرير محضر من قائد المدرسة في حال ثبوت غش الطالب للمرة الأولى، علاوة على إلغاء درجة السؤال التي ثبت غش الطالب فيه وأخذ تعهد خطي منه بعدم تكرار ذلك.

وأشار إلى أن اللائحة نصت على أنه في حال تكرار الغش للمرة الثانية في اختبار نهاية أحد الفصلين، أو الدور الثاني، فإن الإجراء النظامي يتضمن تحرير محضر معتمد من قائد المدرسة مع إرفاق وسيلة الغش إذا أمكن، وسحب ورقة الإجابة من الطالب.

وأضاف بأنه في حال تكرار الغش للمرة الثانية، يتم إلغاء اختبار الطالب في المادة التي غش فيها، مع الاحتفاظ له بدرجات أعمال السنة، وإذا كان الغش في الدور الثاني لأحد طلاب المرحلة المتوسطة، يلغى اختباره، وتتاح له إعادة اختبار المادة مع الغائبين بعذر في بداية العام، مع تدوين كلمة "غاش" في كشوفات نتائجه.

وأشار المصدر إلى أن اللائحة تضمنت حرمان الطالب من إكمال اختباراته، في حال تكراره للغش للمرة الثالثة باختبار نهاية أحد الفصلين أو الدور الثاني، مع تحرير محضر معتمد من قائد المدرسة.