• ×
الجمعة 17 شوال 1445

المنشطات تستهدف اللاعبين خلال التوقف

المنشطات تستهدف اللاعبين خلال التوقف
بواسطة fahadalawad 04-04-1437 12:25 مساءً 446 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد الأمين العام للجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد، نية اللجنة الكشف على اللاعبين في جميع الأندية خلال فترات توقف المنافسات، وقال "لدينا في اللجنة برنامج متكامل يتم تطبيقه خلال الموسم الرياضي، برنامج توعية، وتم تطبيقه منذ الموسم الماضي على أندية الدرجة الأولى، وبدأنا في تطبيقه هذا الموسم في أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وطبق على 3 أندية منها حتى الآن، إضافة إلى وضع برنامج الفحص خارج المنافسة، وكذلك الفحص المستهدف على مدار الموسم".
وأضاف "تدرك الأندية أهمية هذه البرامج، وأن عمل اللجنة لا يتوقف مع فترة توقف المنافسات أو غيره، ولله الحمد أصبح الوعي أكثر من السابق لدى إداريي الأندية واللاعبين، كما أننا نشدد دائما على اللاعبين ألا يستخدم أي علاج إلا باستشارة الطبيب المختص أو الأعضاء العاملين في اللجنة، إذ تردنا كثير من الاستفسارات من عدد من اللاعبين وهذا أمر جيد".
وزاد "أصدرنا قائمة المواد المحظورة خلال الأيام الماضية، وتم توزيعها على 155 ناديا، ولكل الألعاب حتى يكون لديهم الخلفية الكاملة".
من جهة أخرى، أشادت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، عبر تقرير مراقبيها الدوليين الذي نشر على موقعها الإلكتروني، ببرنامج الكشف عن المنشطات خلال دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج التي أقيمت في السعودية. وتضمن التقرير شكر اللجنة المنظمة على جهودها في تنفيذ برنامج الرقابة على المنشطات ومطابقته المعايير الدولية.