• ×
الجمعة 17 شوال 1445

صندوق التنمية الزراعية ينفي توقف القروض

 صندوق التنمية الزراعية ينفي توقف القروض
بواسطة fahadalawad 25-05-1437 07:58 مساءً 288 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

نفى المدير العام لصندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي، ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف إقراض المواطنين، مؤكدًا أن الصندوق لم يتوقف عن استقبال طلبات القروض، سواء للمشاريع الزراعية المتخصصة أو القروض العادية.

وأضاف أن الصندوق مستمر في تمويل مختلف أنواع مشاريع الثروة الحيوانية، كمشاريع الدواجن وإنتاج الألبان ومشاريع تسمين العجول وغيرها، حسب صحيفة عكاظ، السبت (5 مارس 2016).

في سياق متصل، كشف السهلي أن الصندوق -وبالتعاون مع وزارة الزراعة- يعمل على مبادرة جديدة تستهدف رفع دخل المستثمرين في قطاع المواشي وتقليص حجم استهلاك العلف ومن ثم تقليص حجم إعانة القطاع.

وأشار إلى أن المبادرة امتداد لمشاريع الصندوق التي تنفذها لتحسين القطاع والأصناف المحلية، وتوفير الأغنام الصغيرة للمربين والمزارعين بغرض التسمين، كما يمكنه أن يتبنى العمليات الأخرى، كالاستفادة من الأصواف والجلود واللحوم وغيرها من المنتجات الثانوية لتربية الماشية.

وتوقع السهلي أن يحقق البرنامج قفزة لتطوير قطاع المواشي، بما في ذلك الاعتماد على أعلاف جاهزة ومتكاملة بما يغني عن الأعلاف الخضراء، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء بالمملكة إلى نسبة 50% بحلول عام 2023، وإيجاد فرص استثمار وأعمال عديدة لأبناء الوطن في هذا المجال.