• ×
الجمعة 17 شوال 1445

سفير المملكة بالعراق : إعدام الشنقيطي تم دون إخطارنا

 سفير المملكة بالعراق : إعدام الشنقيطي تم دون إخطارنا
بواسطة fahadalawad 03-06-1437 06:23 مساءً 323 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بغداد ثامر السبهان، أن السلطات العراقية لم تبلغ السفارة بإعدام المعتقل السعودي عبدالله محمد محمود سيدات الشنقيطي، في سجن الناصرية جنوبي بغداد، إلا بعد يومين من تنفيذ الحكم بحقه.

وقال السبهان إن السفارة بدأت في التواصل مع السلطات العراقية لمعرفة السبب في عدم الإبلاغ المسبق، مؤكدًا أن العمل جارٍ حاليًّا على إنهاء إجراءات نقل جثمان الشنقيطي إلى المملكة استجابةً لرغبة ذويه الذين طلبوا دفنه في المدينة المنورة، وفقًا لما ذكرته صحيفة عكاظ السبت (12 مارس 2016).

ونفذت وزارة العدل العراقية حكم الإعدام بحق السعودي عبد الله محمد محمود سيدات الشنقيطي، يوم الأحد الماضي، وذلك في سجن الناصرية جنوب العاصمة بغداد، بعد سجن دام 8 سنوات وصدور حكم بحقه بالإعدام بتهمة الإرهاب.

ويعتبر الشنقيطي ثالث سعودي تعدمه السلطات العراقية خلال السنوات الخمس الأخيرة، بعد إعدام عبدالله عزام القحطاني الشهر الماضي، ومازن ناشي مساوي في عام 2012.

ويقبع ثمانية معتقلين سعوديين آخرين في سجن الناصرية ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام فيهم، وهم: بدر عوفان الشمري، وفيصل الفرج، وعلي بن حسن الشهري، وماجد البقمي، ومحمد العبيد، وعبدالرحمن القحطاني، وعلي الحبابي، وبتال عميش الحربي.