• ×
السبت 18 شوال 1445

التعليم: التشبه بالنساء وتصوير المعلمين والتشهير بهم من المخالفات السلوكية

 التعليم: التشبه بالنساء وتصوير المعلمين والتشهير بهم من المخالفات السلوكية
بواسطة fahadalawad 09-10-1437 11:07 صباحاً 273 زيارات
ثقة ـ متابعات : اعتمدت وزارة التعليم يوم أمس (الأربعاء) قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، التي سيبدأ تطبيقها العام القادم، وأدرجت في دليلها التنظيمي تصوير المعلمين والتشبه بالنساء ضمن المخالفات السلوكية.

واعتبرت الوزارة أن الإيمو والتشبه بالنساء وتصوير المعلمين والرسم المسيء لهم ونشره عبر الشبكة العنكبوتية وتسجيل أصواتهم من المخالفات السلوكية للطلاب.

وبينت بعض المخالفات الطلابية تجاه الهيئة التعليمية والإدارية التي تضمنت التلفظ بألفاظ غير لائقة، والرمي بالطباشير والرش بالمشروبات الغازية، وتقليد المعلمين من باب السخرية وتزوير توقيع أحد مسؤولي المدرسة والإشارة بحركات مخلة.

وتضمنت المخالفات الاشتراك في مضاربة أو مهاجمة الزملاء وتهديديهم والتلفظ عليهم، وإحضار المواد أو الألعاب الخطرة إلى المدرسة حتى دون استخدامها، وحيازة المواد الإعلامية الممنوعة، وإحضار مجسمات ممنوعة أخلاقيا وحيازة السجائر وأجهزة الاتصال الشخصية.

وشملت المخالفات أيضا، عدم التقيد بالزي الرسمي أو الظهور بهيئة مخالفة للنظام المدرسي، والعبث أثناء الاصطفاف الصباحي وتعطيل الحصص الدراسية، والغش في أداء الواجبات والاختبارات، وإثارة الفوضى داخل الفصل والمدرسة ووسائل النقل المدرسي، وامتهان الكتب الدراسية.

ومن المخالفات التي أعلنت عنها الوزارة، الإصرار على ترك الصلاة مع الطلاب والمعلمين دون عذر شرعي والتهاون في أدائها داخل المدرسة أو العبث خلالها، بالإضافة إلى إحضار شخص آخر لتأدية الاختبار نيابة عن الآخرين، وتهديد الطلاب بالأسلحة النارية، والاستهزاء بشيء من شعائر الإسلام واعتناق الأفكار والمعتقدات الهدامة.