• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الاسد يلتقي مع عنان ولكن دون تحقيق تقدم يذكر

الاسد يلتقي مع عنان ولكن دون تحقيق تقدم يذكر
بواسطة fahadalawad 18-04-1433 07:10 صباحاً 468 زيارات
ثقة : م (رويترز) 
عقد الامين العام السابق للامم المتحدة كوفي عنان محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد في مطلع الاسبوع ولكن يبدو انها لم تحقق تقدما يذكر مع انحاء بشار باللائمة في اراقة الدماء في البلاد على "ارهابيين."

وقدم عنان يوم السبت مقترحات بشأن وقف العنف بين قوات الامن والمعارضة في الثورة التي بدأت قبل عام ضد الاسد وحرية وصول الوكالات الانسانية والافراج عن المعتقلين وبدء حوار سياسي.

ونقل متحدث عن عنان قوله ان المحادثات كانت "صريحة وشاملة". ومن المقرر ان يلتقي عنان مع الاسد من جديد الاحد قبل مغادرة سوريا الى قطر.

ونقلت الوكالة العربية السورية للانباء عن الاسد حديثه لضيفه عن "استعداد سوريا لانجاح أي جهود صادقة لايجاد حل لما تشهده سوريا من أحداث."

وأضاف الرئيس السوري بعد محادثات استغرقت نحو ساعتين مع عنان ان "أي حوار سياسي أو عملية سياسية لا يمكن أن تنجح طالما تتواجد مجموعات ارهابية مسلحة تعمل على اشاعة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد."

وقتل الاف في سوريا منذ اندلاع انتفاضة شعبية ضد الاسد قبل عام.

وبينما كانت المحادثات بينهما دائرة كانت القوات السورية تهاجم مدينة ادلب في شمال غرب سوريا وهي احد معاقل التمرد.

وقال ناشط جرى الاتصال به هاتفيا بينما كان صوت الانفجارات يسمع اثناء المكالمة "قوات النظام اقتحمت للتو ادلب بالدبابات ويجري الان قصف بالمدفعية الثقيلة."

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 16 من مقاتلي المعارضة وسبعة من قوات الجيش السوري واربعة مدنيين قتلوا في ادلب. وقال المرصد ان 15 شخصا اخرين من بينهم ثلاثة جنود قتلوا في اعمال عنف في مناطق اخرى.