• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الأربعاء.. الكهرباء توقع إتفاقية شراء انتاج محطة القرية للانتاج المستقل

الأربعاء.. الكهرباء توقع إتفاقية شراء انتاج محطة القرية للانتاج المستقل
بواسطة fahadalawad 21-10-1432 05:37 مساءً 734 زيارات
ثقة (خاص)  بحضور معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء سيتم يوم الأربعاء المقبل توقيع اتفاقية شراء انتاج محطة القرية للانتاج المستقل من الكهرباء التي توقعها الشركة السعودية للكهرباء مع شركات التحالف الذي فاز ببناء المشروع والتي تقضى بشراء الكهرباء ولمدة عشرين عاماً من المشروع الذي تبلغ قدرته حوالي 3900 ميجاوات. ويعتبر أحد مشاريع برنامج مشاركة القطاع الخاص.
وسيوقع المهندس على بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء على الاتفاقية مع تحالف مكون من (أكوابور بروجكت) ، شركة (سامسونج) للانشاءات والتكنولوجيا الكورية و(صندوق مينا) للإستثمار؛ و يعتبر مشروع القرية للإنتاج المستقل المشروع الثالث من برنامج الشركة السعودية للكهرباء لمشاركة القطاع الخاص بمشاريعها لإنتاج الطاقة الكهربائية .
وتشارك الشركة السعودية للكهرباء بنسبة 50% من رأس مال شركة المشروع (شركة هجر لإنتاج الكهرباء )، ويملك التحالف نسبة 50% وستقوم شركة المشروع ببناء وتملك وتشغيل محطة القرية للإنتاج المستقل للطاقة الكهربائية و تبلغ تكلفة المشروع حوالي 10.7 مليار ريال ويبدأ الانتاج قبل صيف عام 2014م.