• ×
الجمعة 17 شوال 1445

تصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية.. اليوم

 تصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية.. اليوم
بواسطة fahadalawad 09-12-1437 10:25 صباحاً 349 زيارات
ثقة ـ متابعات : تبدأ كافة الجهات الحكومية اليوم تنفيذ خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اتباعاً لسنة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وسط أجواء روحانية وسكينة في ظل تكامل جميع الخدمات.

وقد تهيأ مشعر منى واكتسى البياض لاستقبال نحو ثلاثة ملايين حاج يؤدون مناسك الحج لهذا العام 1437هـ. وبدأت كافة الخدمات متكاملة استعداداً لتوافد ضيوف الرحمن في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حيث تنطلق قوافل الحجيج للتوجه الى منى لقضاء يوم التروية اليوم السبت وذلك قبل توجههم غداً الأحد إلى صعيد مشعر عرفات الطاهر ليشهدو الحج الأكبر.

وقد قامت كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة بحج هذا العام 1437هـ وباهتمام بالغ وإشراف مباشر من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بتجنيد كافة إمكاناتها البشرية والآلية لخدمة ضيوف الرحمن ولتذليل كافة الصعوبات ليؤدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر.

وقد ظهرت الحركة المرورية في مكة المكرمة وطرقها والشوارع المؤدية إلى منى يوم أمس بالإنسيابية والمرونة وفق خطة أمنية ومرورية منظمة ومدروسة.

وقد هيأت كافة الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج جميع إمكاناتها الآلية والبشرية لتيسير وتسهيل عملية صعود جموع الحجيج من مكة المكرمة إلى مشعر منى اليوم السبت الموافق الثامن من شهر ذي الحجة.

وتعد عملية تصعيد الحجاج إلى منى أولى خطط التصعيد إلى المشاعر المقدسة، حيث تمت تهيئة الحافلات ووسائل النقل المجهزة بوسائل الراحة والسلامة لضيوف الرحمن إلى جانب تخصيص العديد من الطرق المؤدية إلى مشعر منى وتدعيمها بالطاقات البشرية لتسهيل الحركة المرورية أمام جموع الحجاج والوصول بها إلى مشعر منى في يسر وسهولة وأمان وطمأنينة.

وقد أصبحت منطقة منى الخالية على مدار العام مدينة عصرية بمعنى الكلمة تتوفر فيها كافة الخدمات وعلى أرفع المستويات وتحولت الى خلية نحل، حيث تتضافر كافة جهود الأجهزة المعنية لأداء هذا الواجب المقدس تجاه ضيوف الرحمن إلى هذه البقاع الطاهرة.

«الرياض» من خلال جولاتها قد شاهدت الاستعدادات المكثفة والإمكانات التي أعدتها مختلف أجهزة الدولة لخدمة وراحة وفود الرحمن، حيث تمت صيانة وتجهيز شبكة من الطرق الحديثة والأنفاق والجسور المصممة على أحدث المواصفات العالية والمزودة بكافة وسائل السلامة واللوحات الإرشادية لتسهيل وصول الحجاج إلى مواقعهم بمشعر منى بإذن الله إضافة إلى تخصيص عدد من الطرق الخاصة بالمشاة التي تم تظليلها وتهيئتها بالخدمات اللازمة.