• ×
الجمعة 17 شوال 1445

رعاة «المنشآت الصغيرة»يجتمعون على كلمة «سواء»

رعاة «المنشآت الصغيرة»يجتمعون على كلمة «سواء»
بواسطة fahadalawad 19-04-1433 06:56 صباحاً 608 زيارات
ثقة : م (الجزيرة) 
تبنى البنك السعودي للتسليف والادخار مبادرة لتوحيد جهود الجهات ذات العلاقة برعاية وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك خلال لقاء إقامة البنك أمس بالرياض لتنظيم العمل التكاملي بين هذه الجهات وتتمحور فكرة المبادرة في تأسيس مجلس يتشكل من ممثلي الجهات ذات العلاقة المباشرة والفاعلة في مجال رعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وقال مدير البنك الدكتور إبراهيم الحنيشل: إن هدف المبادرة هو جمع شتات الجهود المبعثرة في مجال رعاية هذا القطاع وتوزيع الأدوار والعمل بروح المجموعة والاستفادة من التجارب الماضية.

وأضاف: المبادرة تأتي انطلاقًا من مسئولية البنك تجاه القطاع والصادرة بمرسوم ملكي قاضٍ بتكليف البنك بالقيام بدور المنسق والمكمل لرعاية القطاع، وقد بادر البنك سابقًا بتشكيل فريق وطني لرعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة (فورم صن) وها هو اليوم يطرح هذه المبادرة لما نراه من حاجة ملحة للاجتماع وتضافر الجهود للسعي والمشاركة في تسريع نمو هذا القطاع وإزاحة كل العوائق أمامه؛ لأن الشباب والفتيات في كل يوم يثبتون لنا أنهم على قدر المسئولية وأنهم يحملون في أرواحهم وعقولهم فكرًا نابضًا ومتجددًا وهذا ما يحتاجه الوطن في مرحلته المقبلة.. فحقهم علينا أن نذيب جميع الحواجز أمام انطلاقتهم نحو العمل الحر وأن نمهد الطريق لهم ونوجد سبل النجاح لمشاريعهم ولن يتأتى ذلك إلا بأن نجتمع على هذه الأهداف ونوزع الأدوار فيما بيننا..

وعبّر جميع المشاركين في الاجتماع عن ارتياحهم للمبادرة التي من شأنها أن تنقل مجال رعاية القطاع نقلة نوعية مؤكدين على أهمية تحديد الأدوار وإيجاد إستراتيجية واضحة واتفقوا على تكوين مجلس من ممثلين من الجهات ذات العلاقة كما اتفقوا على منح هذا المجلس استقلالية تامة وذلك لإعطائه الحرية المطلقة لتسريع عمليات الدعم والرعاية.. مع التأكيد على أن دور المجلس لن يكون دورًا تنفيذيًا بل سيتركز دوره على التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات والقطاعات ذات العلاقة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والدفع بعجلة نهضة القطاع إلى الأمام.

وفي ذات اللقاء وكخطوة عملية نحو البدء بتفعيل جاد للمبادرة تم انتخاب رئيس للمرحلة التأسيسية للمجلس عن طريق التصويت وقد وقع الاختيار وبالإجماع على أن يتولى رئاسة المرحلة التأسيسية الدكتور إبراهيم الحنيشل.

يذكر أن الاجتماع حضره ممثلون من وزارة التجارة والصناعة، وصندوق الموارد البشرية، وهيئة السياحة، ومجلس الغرف، وبرنامج كفالة، وبرنامج أجفند، وبادر، وغرفة جدة، وغرفة الشرقية، ومعهد ريادة، وباب رزق جميل وصندوق المئوية.