• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الهلال يخشى مفاجأة الرائد والاتفاق يهدد وصافة الأهلي

الهلال يخشى مفاجأة الرائد والاتفاق يهدد وصافة الأهلي
بواسطة fahadalawad 19-04-1433 07:04 صباحاً 490 زيارات
ثقة : م (الرياض) 
تقام مساء اليوم "الاثنين" مباراتان في ختام الجولة ال 21 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، يجمع الأول الرائد بالهلال، ويطير الأهلي إلى الدمام لملاقاة الاتفاق.

الرائد- الهلال

على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ستكون الطموحات متقاربة بين الرائد والهلال، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث نقاط؛ إذ يسعى الرائد لمغادرة المواقع المتأخرة في سلم الترتيب والوصول إلى مراكز الوسط، فيما يبحث الهلال عن مواصلة مسلسل حصد النقاط وتقليص الفارق مع المتصدر إلى أربع نقاط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز هلالي بنتيجة 2-صفر.

ويحتل الرائد المرتبة الحادية عشرة برصيد 18 نقطة، في حين لدى الهلال 46 نقطة أهلته لاحتلال المركز الثالث.

ينتظر أن يلجأ الرائد بقيادة مدربه التونسي عمار السويح إلى اللعب بطريقة هجومية للوصول باكراً إلى مرمى الضيوف، مع الأخذ في الاعتبار إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الخصم، من أجل الحصول على نقاط اللقاء كاملة.

وعلى الطرف الآخر، سيعمد مدرب الهلال التشيكي هاشيك الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في لقاء بيروزي الإيراني في افتتاح مباريات دوري أبطال آسيا والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، ويعاني الفريق الهلالي من غيابات عدد من لاعبيه أمثال عبدالعزيز الدوسري والحارس حسن العتيبي بداعي الإصابة، و الثنائي الظهير الأيمن سلطان البيشي والكوري الجنوبي بو بيونغ سوو بداعي الإيقاف.

الاتفاق الأهلي

ستلعب المواجهة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويتوقع أن تكون قوية من الطرفين لسعيهما الجاد نحو (الصدارة)، فالفريق الاتفاقي يطمح إلى إلى تثبيت تواجده في المراكز الأربعة الأولى والتقدم مرتبة في سلم الترتيب، أما الأهلي فيبحث جاهداً عن الخروج بنقاط اللقاء كاملة من أجل مواصله مشواره نحو الصدارة، وتقليص الفارق مع الشباب المتصدر إلى نقطة واحدة.

ويملك الاتفاق 42 نقطة في المركز الرابع، أما الأهلي فيتمركز في (الوصافة) ب49 نقطة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ويتطلع لاعبو الاتفاق ومن خلفهم مدربهم الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش باستغلال عاملي الأرض والجمهور من اجل الظفر بفوز مهم يؤهل الفريق للاقتراب من المركز الثالث، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت في لقاء الكويت الكويتي ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والذي انتهى بفوز (فارس الدهناء) ب 5-1، وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء يبطل مفاجأة الضيوف، ويعتمد الفريق على أسلوب لعب الكرات الطويلة لخط المقدمة المتواجد فيه الثنائي يوسف السالم والأرجنتيني سباستيان.

وعلى الجانب الآخر يأمل مدرب الأهلي التشيكي كارل ياروليم في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تقليص الفارق مع الشباب المتصدر، ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق أمام لخويا القطري في بداية مشواره في دوري أبطال آسيا والذي انتهى بفوز الفريق القطري بهدف دون رد، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الأهلي التشيكي كارل ياروليم بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على مهاجمين في خط المقدمة وهما العماني عماد الحوسني والبرازيلي فكتور سيموس مع غزو مرمى الخصم عن طريق العمق، وستشهد قائمة الفريق غياب المدافع جفين البيشي بداعي الإصابة.