• ×
الجمعة 17 شوال 1445

محكمة جدة تنتظر وصول 5 صهاريج مياه... ولم تصل

محكمة جدة تنتظر وصول 5 صهاريج مياه... ولم تصل
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 06:23 صباحاً 408 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
على رغـــم تخصيص الشركة الوطنية للمياه في جدة خمسة صهاريج لإمداد المحكمة الجزئية بالمياه، بيد أن أزمة المياه الحالية حالت دون وصولها إلى مقر المحكمة أمـــس، وســــط اضطرار القضاة والموظفين والمراجعين إلى الاستعانة بدورات المياه في المساجد والمرافق العامة والتجارية المجاورة.

وبات الموظفون في المحكمة بحاجة إلى توافر المياه أكثر من منازلهم، وبالأخــــص أنهم يقضون ثماني ساعات يومياً داخل أروقتها لتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد عدد من الموظفين، أنهم على استعداد لدفع مبالغ مالية في سبيل توافر كميات المياه التي يمكن من خلالها تنظيف دورات المياه ومرافق المحكمة الأخرى.

ورصدت «صحجيفة الحياة» تأثر المكاتب القضائية ومكاتب الموظفين من توقف العمال عن النظافة، واضطر بعض الموظفين إلى دفع مبالغ مالية من أمـــــوالهم الخـــاصة لنظــافة مكاتبهم خصوصاً في ظل كثــــافة الغبار التي دهمــــت جدة، إضافة إلى تراكم الأوساخ نتيجة عدم توافر المياه في المكاتب ودورات المياه، فيما اضطر بعض الموظفين لتنظيف مكاتبهم بأنفســـهم، نتيجة توقف العمال عن العمل حتى تسلم رواتبهم التي تأخرت لأكثر من شهر.

وكانت المحكمة سجلت بداية الأسبوع الحالي انقطــــاعاً للمياه وإضراباً لعمال النظافة، حيث امتنع العمال عن العمل بسبب تأخر دفع الرواتب الشهرية لهم.

وتحدث رئيس المحكمة الجزئية في جدة إبراهيم السلامة في وقت سابق، عن عدم تأثر عمل وإجراءات المحكمة بانقطاع أزمة المياه، معتبراً أن الأزمة امتداد لحالة عامة تشهدها المحافظة.