• ×
الجمعة 17 شوال 1445

افتتاح فعاليات مهرجان ربيع البهيته الرابع

افتتاح فعاليات مهرجان ربيع البهيته الرابع
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 08:14 مساءً 607 زيارات
ثقة : الطائف واس افتتح معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء اليوم فعاليات مهرجان ربيع البهيته الرابع وذلك بمنتزه البهيته البري في السيل الكبير شمال الطائف.
وقد تجول معالي محافظ الطائف في موقع الحرف اليدوية بالمنتزه حيث أطلع على الأدوات المستخدمة في بعض الصناعات ومنتجاتها ثم بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ألقى بعدها رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالطائف نايف العدواني كلمة الأهالي مبرزاً فيها ما تشهده الطائف من مهرجانات متعددة تسعى جميعها إلى تحقيق المتعة والفائدة لأهالي المحافظة وزوارها منوها بتوجيهات ودعم سمو أمير منطقة مكة المكرمة لهذه المهرجانات.
وأكد حرص لجنة التنشيط السياحي بالمحافظة في التعرف على أراء ومقترحات زوار ومصطافي المحافظة.
بعد ذلك ألقى أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج كلمة الأهالي أشار فيها إلى ان هذا المهرجان والذي يعد باكورة المهرجانات السياحية لهذا العام ويتزامن مع بدء الإجازة المدرسية لمنتصف الفصل الدراسي الثاني ليجذب المزيد من زوار السياحة البرية لهذا الموقع البري الذي يمتلك الكثير من المقومات والإمكانات مما يجعل الطائف مدينة السياحة المستدامة طوال العام .
وبين أن المهرجان يشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والتراثية المتنوعة بالإضافة إلى عروض الفنون الشعبية والفلكلورية ورياضة الفروسية والتي تستهوي الكثير من المرتادين مؤكداً ان مهرجان ربيع البهيته يضيف للطائف وجهة استقطاب جديدة ويمنح عشاق الطبيعة البرية فسحة حضور المناشط والتخييم في أماكن فسيحة.
وأفاد أن أمانة الطائف وكافة الجهات ذات الاختصاص قد هيأت موقع المهرجان وكافة المواقع السياحية بالطائف لاستقطاب السائحين والزوار من مختلف مناطق المملكة في ظل الدعم المستمر من حكومتنا الرشيدة .
وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه ورعايته الدائمة للبرامج السياحية بمحافظة الطائف ولصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية على ما يوليه من اهتمام ودعم لكل ما من شأنه الارتقاء بالجوانب السياحية ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على دعمه للحركة السياحية بالمحافظة .
عقب ذلك القيت قصيدة شعرية تلاها بعض عروض الفنون الشعبية التي تشتهر بها الطائف .
إثر ذلك كرم معالي محافظ الطائف الجهات الحكومية والرعاة المشاركين.
حضر الحفل مدير شرطة المحافظة اللواء مسلم الرحيلى ومديرو الإدارات الحكومية وجمهور من أهالي المحافظة وزوارها.