• ×
السبت 18 شوال 1445

«مكافحة الفساد» تفاجئ جامعة الملك خالد بزيارة وتطلب «كشوفات» مالية

«مكافحة الفساد» تفاجئ جامعة الملك خالد بزيارة وتطلب «كشوفات» مالية
بواسطة fahadalawad 28-04-1433 04:44 صباحاً 448 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
فوجئت جامعة الملك خالد بزيارة قام بها وفد من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أمس. وأوضح المركز الإعلامي التابع للجامعة أن زيارة وفد الهيئة شملت عدداً من المباني الأكاديمية، كما التقى الوفد عدداً من العميدات والطالبات. والتقى كذلك عدداً من الطلاب. وطلب أعضاؤه بعض الكشوفات والحسابات المالية. ويتوقع أن ترفع الهيئة تقريراً إلى المقام السامي بكل ما رصدته من ملاحظات في جامعة الملك خالد.

وكانت كليات عدة في منطقة عسير قد شهدت تجمعات لطالبات وطلاب، دعوا فيها إلى تغييرات إدارية وتحسين البيئة التعليمية. وبدأت بتجمع طالبات في المجمع الأكاديمي لكليتي التربية والآداب في مدينة أبها، تبعها تجمهر طلاب في الحرم الجامعي في مخطط القريقر على طريق أبها - خميس مشيط، وطالبات من كلية العلوم للبنات في مدينة أبها وأخريات من كلية العلوم والآداب للبنات في محافظة النماص.

وبعد يوم واحد وعد أمير منطقة عسير طالبات جامعة الملك خالد خلال لقاء معهن بتحقيق مطالبهن الممثلة في توسيع القبول في دراسات الماجستير والدكتوراه، وحل القضايا الأكاديمية الخاصة بتعثر الطلبة وطي قيدهم بطريقة عاجلة، وتخصيص وقت كاف لمقابلة الطلاب والطالبات من إدارة الكليات، وتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع عن طريق إقامة الدورات والمؤتمرات والندوات، وتفعيل عاجل للنشاطات الطلابية، وإعادة النظر في تخصصات أعضاء وعضوات هيئة التدريس وتطوير قدراتهم، وتجهيز كليات البنات على مستوى المنطقة بحاجاتها كافة.

من جــــهة أخرى، اســتقبل وزير العمل المهـــندس عادل بـــن محــــمد فقيه رئيس الهيئة الوطـــنية لمكـــافحة الفســـاد محمد الشريف أمس.

وكان رئيس الهيئة قدم لوزير العمل جوانب من أعمال الهيئة، والآلية المتبعة في تقبل البلاغات والتعامل معها، كما استعرض ما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، التي توجب على الجهات الحكومية التزامات في مجال تطبيق الاستراتيجية، وأن من أهم مهمات الهيئة التأكد من أن جميع الجهات المشمولة باختصاصات الهيئة تقوم بتنفيذ ما يجب عليها. كما تم خلال اللقاء بحث السبل المعينة لإسهام الوزارة في تحقيق أهداف الهيئة واختصاصاتها، مثل دعم إدارة المراجعة والرقابة الداخلية ومدّها بما تحتاج إليه من كوادر مؤهلة لأداء دورها في الرقابة والمراجعة من أجل سد الثغرات التي قد يتسلل منها الفساد.

... وعدد من الموظفين يؤدون القسم

كما أدّى عدد من موظفي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، القسم الوظيفي أمام رئيس الهيئة محمد الشريف أمس، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة، تنفيذاً لما ينص عليه تنظيم الهيئة، بأن يؤدي موظفو الهيئة قبل مباشرة مهماتهم أمام الرئيس القَسَم الوظيفي.

يذكر أن تنظيم الهيئة نص على إعداد لائحة لأداء القسم الوظيفي لبعض فئات العاملين في الدولة، التي تم رفعها لخادم الحرمين ضمن عدد من اللوائح التنظيمية التي قامت الهيئة بإعدادها لكي يتم إعمالها بعد ذلك.