• ×
الجمعة 17 شوال 1445

«البريد»: ربط 500 مكتب بشبكة المؤسسة

«البريد»: ربط 500 مكتب بشبكة المؤسسة
بواسطة fahadalawad 01-05-1433 03:47 صباحاً 511 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أوضح المدير العام للإدارة العامة للعمليات البريدية في مؤسسة البريد السعودي المهندس ماجد عنزان أن التطور التقني الذي قطعته مؤسسة البريد من بناء شبكات متناغمة، بداية بشبكة النقل البري شراكة مع شركة «ناقل» وكـذلك شبكة التوصيل في المـدن، وشبـكة المكاتب المـنتشرة في المدن، مكنها من ربـط أكثر من 500 مكـتب بالشـبكة.

وأشار خلال لقاء حول تجارب البريد السعودي رعته غرفة الأحساء التجارية الصناعية، وجامعة الملك فيصل، أخيراً، أنه لم يتبق سوى 10 في المئة من المواقع لم يتم ترقيمها في مشروع الترقيم وتأسيس الخدمة البريدية في مختلف المناطق، حيث تم تأسيس الخدمة في أكثر من 38 مدينة ومحافظة على مستوى المملكة، وتم ترقيم قرابة 3 ملايين موقع. ومن خلال الـعـنْونة استـطاعت مؤسسة البريد السعودي تقديم خدمات للمواطنين والمقيمين في منـازلهم، كبداية أساسية لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية.

ونوه بخدمة «جامعي» التي يسرت على جميع الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق أو الانتساب تقديم ملفاتهم لأقرب مكتب بريدي وقد وصل عدد الملفات حتى الآن إلى أكثر من 150 ألف ملف من خلال واحد وعشرين جامعة على مستوى المملكة. وكذلك تقديم خدمة مريح التي أتاحت للمواطنين التقديم على الصندوق العقاري بتقديم الأوراق عبر مكاتب البريد وتم خدمة 90 ألف من المواطنين بهذه الخدمة.

واضاف إلى أنه تم إدخال خـدمة السوق الإلكترونية (إيمول) كخدمة متكاملة للتجارة الإلكترونية في «المؤسسة». بالإضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني كبيئة متكاملة للتراسل الإلكتروني بين موظفي القطاعات الحكومية. وتم استعراض تطبيق البريد السعودي وتطبيق الآي مول على الأيفون، كنوع من خدمات الحكومة المتنقلة. وأكد عنزان أن البريد يفتح مكاتبه وإمكانياته للتكامل مع جميع الجهات في تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين.