• ×
الجمعة 17 شوال 1445

رئيس باكستان: استئناف التعاون مع أمريكا لن يتخطى البرلمان

رئيس باكستان: استئناف التعاون مع أمريكا لن يتخطى البرلمان
بواسطة fahadalawad 03-05-1433 05:05 صباحاً 674 زيارات
ثقة : م إسلام آباد (أ. ش. أ) 
أكد الرئيس الباكستانى آصف على زردارى أن عملية المراجعة البرلمانية للعلاقات الباكستانية الأمريكية، التى كان ينبغى أن تتم منذ مدة طويلة تظهر أن الديمقراطية تعمق جذورها فى البلاد.

وقال خلال لقائه المبعوث الأمريكى الخاص لباكستان وأفغانستان مارك جروسمان فى طاجيكستان، إن استئناف التعاون مع الولايات المتحدة لا بد أن يكون فى الإطار الذى يحدده البرلمان وعدم تخطيه أو الالتفاف عليه.

وذكرت الإذاعة الباكستانية، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء آخر التطورات بشأن العلاقات بين باكستان وأمريكا، بالإضافة إلى الوضع فى أفغانستان.

وأشارت إلى أن اجتماعا للجنة الثلاثية بين باكستان وأفغانستان وأمريكا عقد اليوم، أيضا فى مقر السفارة الأفغانية بالعاصمة الطاجيكية دوشانبه، حيث قاد الجانب الباكستانى وكيل وزارة الخارجية جليل عباس جيلانى، والجانب الأفغانى نائب وزير الخارجية جاويد لودين، بينما قاد الجانب الأمريكى المبعوث مارك جروسمان.

ويعد هذا الاجتماع الأول من نوعه منذ توتر العلاقات بين إسلام آباد وواشنطن على خلفية الغارة الجوية التى شنتها مقاتلات الناتو على مواقع الجيش الباكستانى فى نوفمبر الماضى انطلاقا من الأراضى الأفغانية.