• ×
الجمعة 17 شوال 1445

" واقع العمل التربوي " لقاء تربويا بتعليم جازان

" واقع العمل التربوي " لقاء تربويا بتعليم جازان
بواسطة fahadalawad 28-10-1432 03:18 مساءً 700 زيارات
ثقة نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان اليوم لقاء تربويا بعنوان " واقع العمل التربوي " بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان شجاع بن ذعار و رؤساء الأقسام بالإدارة ومديري الإدارات والمشرفين التربويين وذلك بفندق حياة جازان .
وبدا اللقاء بآيات من القران الكريم ثم القي مدير عام التربية والتعليم كلمة هنأ فيها الجميع باليوم الوطني مؤكدا على أهمية اقتران العمل بالتفاؤل والجدية ليساهم في تحقيق التطلعات والآمال التي تصبو إليها القيادة الرشيدة .
وأشار بن ذعار إلى أن العمل الذي يقوم به مديرو ومديرات المدارس يعد من أسمى وأغلى الأعمال لرعايته الأبناء وتربيتهم وتعليمهم موضحا ابرز العقبات التي تواجهها الإدارة في تنفيذ المشاريع المدرسية ووسائل النقل وغيرها والعمل على إيجاد حلول لها .
بعد ذلك بدأت فعاليات اللقاء الذي حضره أكثر من 600 مدير ومديرة مدرسة بتعليم جازان وتضمن إقامة أربعة أوراق عمل حيث تحدث المساعد للشؤون التعليمية غازي السهلي في الورقة الأولي عن / أهمية المشاريع التطويرية كمشروع تطوير المناهج ومشروع الرياضيات والعلوم / وقدم الورقة الثانية المساعده للشؤون التعليمية للبنات رحاب مسلم حول / ماذا تريد المناهج المطورة من مدير المدرسة ودورها في تشخيص واقع الأداء المهني للمعلم والتواصل مع الهيئة الإشرافية.
فيما تناولت ورقة العمل الثالثة التي قدمها المساعد للشؤون المدرسية الدكتور أسامة القثمي حول / توفير المعلمين لكل المدارس وإعطاء صلاحيات لمديري مكاتب التربية لسد العجز الطارئ و النقل المدرسي والصحة المدرسية.
فيما شارك المساعد للخدمات المساندة المهندس احمد الأسود بورقة عمل عن / جهود إدارة المباني في العمل على التخلص من المباني المستأجرة وتوفير أعداد كبيرة من التجهيزات المدرسية وعقود الصيانة والتشغيل لعدد من المدارس / .
وفي ختام اللقاء ناقش الجميع الأسئلة والملاحظات التي طرحها مديري ومديرات المدارس والتي تركزت حول النظافة وتعثر المشاريع وصيانة.