• ×
الجمعة 17 شوال 1445

اتفاقية سعودﯾة أردنية في مجال نقل المحكومين

اتفاقية سعودﯾة أردنية في مجال نقل المحكومين
بواسطة fahadalawad 06-05-1433 04:19 صباحاً 440 زيارات
ثقة : ج الرياض (الشرق الأوسط) أبرمت المملكة العربية السعودﯾة والمملكة اﻷردنية الھاشمية اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال نقل المحكوم عليھم بعقوبات سالبة للحرية عقب المباحثات التي أجراھا اﻷمير أحمد بن عبد العزﯾز نائب وزﯾر الداخلية ، بالعاصمة الرﯾاض مساء أول من أمس ، مع محمد سليمان الرعود وزﯾر الداخلية اﻷردني .
وتأتي ھذه اﻻتفاقية انطﻼقا من حرص الحكومتين على دعم العلاقات اﻷمنية القائمة بينهما ، ورغبة منھما في إقامة تعاون في نقل اﻷشخاص المحكوم عليھم بعقوبات سالبة للحرﯾة من مواطني الطرفين في سبيل التأھﯿل اﻻجتماعي والنفسي للمحكوم عليھم ، وذلك بإعطائھم فرصة ﻹكمال اﻷحكام الصادرة في حقھم في دولھم وبالقرب من ذوﯾھم .
وكان اﻷمير أحمد بن عبد العزﯾز قد ترأس نيابة عن اﻷمير ناﯾف بن عبد العزﯾز ، ولي العھد نائب رئيس مجلس الوزراء وزﯾر الداخلية ، الجانب السعودي للمباحثات مع الوزﯾر اﻷردني .
وقد تناولت المباحثات بين الجانبين العلاقات الخاصة الوطﯿدة بين المملكة العربية السعودﯾة والمملكة اﻷردنية الھاشمية ، كما تم تبادل اﻷحادﯾث الودﯾة في ما ﯾھم العمل المشترك وما ﯾھم وزارتي الداخلية في البلدﯾن الشقيقين .
وأقام نائب وزﯾر الداخلية للوزﯾر اﻷردني حفل عشاء تكرﯾما له والوفد المرافق ، حضره اﻷمير سطام بن عبد العزﯾز أمير منطقة الرﯾاض، واﻷمير محمد بن سعد بن عبد العزﯾز نائب أمير منطقة الرﯾاض ، وكبار المسؤولين في الوزارة من مدنيين وعسكريين .