• ×
الجمعة 17 شوال 1445

إحالة المعاكسين في المجمعات التجارية إلى القضاء فورا

إحالة المعاكسين في المجمعات التجارية إلى القضاء فورا
بواسطة fahadalawad 06-05-1433 10:55 صباحاً 400 زيارات
ثقة : ج الرياض أعلن الرئيس العام لـ "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، عن إصداره توجيهات تقضي بالإحالة الفورية لكل من يتم ضبطه متلبسا بمضايقة الأسر داخل المجمعات التجارية إلى "القضاء الشرعي".

وأجاب آل الشيخ في اتصال هاتفي اجرته معه صحيفة الوطن المحلية , التي استفسرت عن ماهية الإجراءات المتبعة في حال صدرت مخالفات من الشباب بعد قرار السماح لهم بدخول المجمعات التجارية، بقوله: "الشباب الذين يمارسون أعمالا مخلة هم قلة"، مفصحاً أنه أصدر توجيهات لأعضاء الهيئة الميدانيين المكلفين بمراقبة الوضع داخل الأسواق بعدم التسامح مع أي حالة تصدر منها مضايقات للأسر أو النساء، وأنه في حال تم ضبطها فإنها تحال فوراً إلى القضاء.

وأكد آل الشيخ أن "حقوق الشباب محفوظة بدخولهم إلى المجمعات التجارية"، غير أنه وجه جميع أعضاء هيئة الأمر بالمعروف بأنه "من يضبط متلبسا بإيذاء النساء أو المساس بخصوصيات العائلات فسيتم إلقاء القبض عليه فوراً وإحالته إلى القضاء الشرعي".
وكان رئيس الهيئة أعلن خلال افتتاحه البرنامج التوجيهي الأول للأعضاء الميدانيين أن "قرار المنع المطبق سلفاً يعتبر عملاً خاطئاً، وبالتالي أوجد مشكلة من لا مشكلة"، مبيناً أن الهيئة ليس لديها الحق في منع أي فرد من دخول الأسواق، ولكن عليها مسؤولية في ضبط ومتابعة الحالة داخل الأسواق دفعاً لأي مخالفات.
ودعا الشباب إلى "الالتزام بالآداب الشرعية عند ارتياد الأسواق وأن يكونوا عند حسن الظن بهم".
إلى ذلك، صدر قرار أمس بإحالة وكيل الهيئة للشؤون الميدانية والتوجيه الدكتور إبراهيم الهويمل للتقاعد بناء على طلبه.