• ×
الجمعة 17 شوال 1445

نظام خاص لمنع التلاعب في الميزانيات التشغيلية بالمدارس

نظام خاص لمنع التلاعب في الميزانيات التشغيلية بالمدارس
بواسطة fahadalawad 06-05-1433 12:53 مساءً 338 زيارات
ثقة : أ (جريدة عكاظ)  كشفت وزارة التربية والتعليم عن نظام خاص ومحدد يمنع تلاعب إدارات المدارس في مخصصاتها وميزانيتها التشغيلية، التي بدأت في صرفها منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.
وقال مدير عام التجهيزات المدرسية في وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد الدندني «الميزانية التشغيلية تصرف بشكل مخصص لكل مدرسة، ونحن كجهاز وضعنا التعليمات والشروط والضوابط الخاصة لصرفها من قبل المدرسة، وأطلقنا ورشا تدريبية لجميع مشرفي الإدارات المدرسية في جميع المناطق».
وبين الدندني أن المدرسة ستصرف من هذه الميزانية وفق ضوابط محددة، لكن الضابط الأساسي لتطبيق الميزانية التشغيلية هو تلبية الاحتياج الضروري والطارئ.
وعن كيفية منع التجاوزات في الصرف من قبل إدارات المدارس، أوضح مدير عام التجهيزات المدرسية في الوزارة، أن هناك معالجات لأي تجاوزات، وقال «نستبعد وجود تجاوزات لأن نظام الصرف محدد، فمثلا إذا كان المخصص 200 ألف فالنظام لا يسمح لك بتجاوز صرف ريال واحد فوق المخصص»، لافتا إلى أن النظام لديه برنامج خاص للصرف.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم سبق وأن استعرضت في اللقاء السادس لمديري التجهيزات المدرسية، الذي استضافته إدارة التربية والتعليم في الطائف بحضور 45 مشاركا، آلية وأنظمة صرف الميزانيات التشغيلية للمدارس.
وكان صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم قد اعتمد الميزانية التشغيلية للمدارس للعام الدراسي الحالي، والتي بلغت نحو 800 مليون ريال، وخصصت للصرف على احتياجات المدرسة والمستلزمات الضرورية للعملية التربوية والتعليمية.