• ×
الجمعة 17 شوال 1445

إيطاليا تصادر 1.1 مليار يورو تخص عائلة القذافي

إيطاليا تصادر 1.1 مليار يورو تخص عائلة القذافي
بواسطة fahadalawad 07-05-1433 08:40 مساءً 693 زيارات
ثقة : ج (وكالات) صادرت شرطة الضرائب الإيطالية أصولا بقيمة 1.1 مليار يورو (1.46 مليار دولار) تخص أفراد من عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي من بينها حصص في شركات إيطالية كبرى وودائع بنكية ودراجة نارية من نوع هارلي ديفيدسون بناء على طلب من المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت شرطة الضرائب في بيان نقلته وكالة "رويترز" إن الأصول تتضمن حصصا في أونيكريديت أكبر بنك في إيطاليا وشركة ايني الإيطالية العملاقة للنفط والغاز ومجموعة فينميكانيكا الدفاعية وفيات لصناعة السيارات وفيات اندستريال للشاحنات ونادي يوفنتوس لكرة القدم في تورينو.
وقال اللفتنانت كولونيل جافينو بتزو لـ"رويترز" إن جميع الأصول المصادرة كانت في حوزة المؤسسة الليبية للاستثمار وهي صندوق الثروة السيادية الليبي نيابة عن عائلة القذافي.

وأضاف أن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أمرت بمصادرة الأصول على مستوى العالم لدفع تعويضات محتملة لضحايا نظام حكم القذافي في ليبيا بعد الإطاحة به العام الماضي.

وتابع أن مفوضا خاصا ستعينه محكمة في روما سيقوم بالإشراف على الإصول وتم اخطار جميع الشركات المعنية.

وأوضح بتزو أن الحصص المصادرة تتضمن 1.5 في المئة في أونيكريديت و0.58 في المئة في ايني ونحو اثنين في المئة في فينميكانيكا و0.33 في المئة في كل من فيات وفيات اندستريال.