• ×
السبت 18 شوال 1445

روسيا: التهديدات بضرب إيران "غير مقبولة "

 روسيا: التهديدات بضرب إيران "غير مقبولة "
بواسطة fahadalawad 11-05-1433 01:41 مساءً 675 زيارات
ثقة : موسكو ( د ب أ )   وصف نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم الثلاثاء التهديدات التي يطلقها بعض "أصحاب الرؤوس الحامية" بما في ذلك داخل إسرائيل باحتمال توجيه ضربة إلى إيران بأنها "غير مقبولة".
ودعا ريابكوف في تصريحات أوردتها وكالة " إنترفاكس " الروسية للأنباء اليوم تلك الدول "الصقور" إلى الامتناع عن إطلاق هذه التصريحات.
وقال ريابكوف إن بعض الأطراف،بما في ذلك داخل إسرائيل،فقدت الثقة في إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إيران واللجنة السداسية على أساس مقبول للجميع.
وأضاف :"تدور الأحاديث حول احتمال استخدام القوة" ، مؤكدا أنها "غير مقبولة ويجب أن تتوقف". وأشار المسئول الروسي إلى أن سياسة التهديدات ، شأنها شأن سياسة فرض العقوبات ، لا تصلح لحث الجانب الإيراني على تقديم تنازلات.
ودعا ريابكوف إلى إجراء مفاوضات عاجلة بين اللجنة السداسية وإيران آخذا بعين الاعتبار احتمال نشوب نزاع. وقال:"تأزم الوضع إلى درجة أصبحت فيها كل الاحتمالات ممكنة. ويعتبر هذا الأمر خطيرا للغاية علما أن المنطقة تتركز فيها إمكانيات هائلة للقوات البرية والبحرية. ولا يجوز إسقاط خطر نشوب نزاع من الحسبان".
وأعلن ريابكوف أن موسكو لم تؤكد موعدا لإجراء المفاوضات بين اللجنة السداسية للوسطاء الدوليين في تسوية القضية النووية الإيرانية مع ممثلي إيران.
وقال ريابكوف: "يمكن أن يعقد اللقاء في 13 أبريل. كما أنه قد يعقد في 14 أبريل أو بعد هذا التاريخ".