• ×
السبت 18 شوال 1445

المالكي : أحاطوا منزلي بالمتفجرات لشق طريق ومنحوني ستة آلاف ريال للخروج منه

المالكي : أحاطوا منزلي بالمتفجرات لشق طريق ومنحوني ستة آلاف ريال للخروج منه
بواسطة fahadalawad 16-05-1433 10:47 صباحاً 813 زيارات
ثقة : أ (الشرق)  طالبت عدة جهات حكومية المواطن حسن يحيى المالكي، بإخلاء منزله في أسرع وقت ممكن بعد التصدُّعات التي لحقت به بسبب التفجيرات التي قامت بها إحدى الشركات العاملة في الطريق الذي يمرّ بجوار منزله.
وأوضح المالكي أنه ذهب للتظلُّم في المحافظة بعد مطالبته بإخلاء المنزل، مبيناً أن المقاول تعهَّد بالتعويض مقابل الأضرار خطياً، إلا أنه لم يف ِ بذلك، وأضافعدت إلى المحافظة للشكوى مجدَّدا، فصرفوا لي مبلغ ستة آلاف ريال، وطلبوا مني التوقيع عليها للبحث عن سكن. وتابع في الوقت الذي كنت أحاول التريث حتى أجد مخرجاً يؤمِّن لي سكنا بديلاً وتعويضي عن موقع السكن المتصدِّع، إذا بشركة أخرى تستحدث عشرات الثقوب لوضع المتفجرات فوق الأرض التي عليها منزلي، حيث إنها ستنهي في حال تفجيرها جميع أملاكي في الأرض. وقال المالكي إنه من المفترض قبل شق الطريق نزع الملكيات والتعويض في وقت مبكر، حتى يسوي أوضاعه، وأضاف كل ذلك لم يحدث مع الأسف إلا في وقت ضيق وحرج للغاية، كما أن سبب إيقاف قطع الصكوك في المحافظة منذ سنوات زاد من قلقي في ضياع حقي كبقية من يطالبون بحقوقهم منذ سنوات بسبب عدم توفُّر الصكوك.
من جهته، أكَّد محافظ الداير سلطان بن عبود، أن ما قامت به المحافظة من إجراء يعتبر إجراءً عاجلاً وليس نهائياً، لمساعدة المواطن في البحث عن سكن حتى تبدأ الخطوات الفعلية في إنهاء إجراءاته النظامية ومنها تعويضه عن منزله والأرض التي يملكها.