• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الاردن ينفي منح مستثمرين عرب جوازات سفر مؤقتة

الاردن ينفي منح مستثمرين عرب جوازات سفر مؤقتة
بواسطة fahadalawad 17-05-1433 02:08 مساءً 658 زيارات
ثقة : عمان ( يو بي أي )   نفى مدير الأحوال المدنية والجوازات في الأردن مروان قطيشات، اليوم الإثنين، وجود نية لمنح مستثمرين عراقيين وعرب ، جوازات سفر أردنية مؤقتة تسهّل دخولهم الى إسرائيل ، فيما أكد السفير العراقي في عمّان أن لا علم له بالأمر .
وقال قطيشات ليونايتد برس إنترناشونال ، إنه " لم يتم بحث أي شيئ من هذا القبيل "، مشدّداً على أنه " لا يوجد شيئ " في هذا الخصوص .
بدوره أكد السفير العراقي في عمّان جواد هادي عباس ليونايتد برس إنترنشونال، أن " لا علم له على الإطلاق " بمنح رجال أعمال عراقيين جوازات سفر أردنية مؤقتة لتسهيل دخولهم إلى إسرائيل .
وكانت وسائل إعلام عراقية حكومية نقلت عن مصدر في الداخلية الأردنية تأكيده وجود مقترح بإصدار جوازات سفر أردنية مؤقتة للمستثمرين العراقيين والعرب الذين لا تربط دولهم علاقات سياسية مع إسرائيل، وذلك في مسعى لتنشيط الإستثمار المشترك بين الأردن وإسرائيل وتشجيع المستثمرين في توسيع أنشطتهم الإستثمارية داخل المملكة.
وقال المصدر "هناك العديد من المستثمرين العراقيين والعرب الذين دخلوا في استثمارات ومشاريع في السنوات الأخيرة مع مستثمرين أردنيين وإسرائيليين على الأراضي الأردنية ، وإنه وبواقع نشاطهم الإستثماري يتوجب قيامهم ببعض الزيارات الى إسرائيل لتبادل الخبرات والأنشطه الإستثمارية والصناعية".