• ×
السبت 18 شوال 1445

نواب روس يغادرون الدوما احتجاجا على بوتين

 نواب روس يغادرون الدوما احتجاجا على بوتين
بواسطة fahadalawad 19-05-1433 03:36 مساءً 717 زيارات
ثقة : موسكو ا ف ب   غادر نواب حزب روسيا العادلة الدوما (مجلس النواب) احتجاجا على تصريحات لرئيس الوزراء فلاديمير بوتين حول اضراب عن الطعام في استراخان (جنوب غرب روسيا) من اجل التنديد بعمليات تزوير في الانتخابات.
وكتب النائب ايليا بونوماروف على صفحته في "تويتر" ان زعيم الحزب سيرغي ميرونوف "اصدر الامر بالخروج من القاعة بسبب وقاحة بوتين. نحن راحلون"، في وقت عرض التلفزيون صور نواب يغادرون القاعة بينما بوتين يعرض حصيلة اداء حكومته للعام 2011.
وتاتي هذه الخطوة التي لا سابق لها بعد ان طرحت نائبة من حزب "روسيا العادلة" سؤالا حول اضراب عن الطعام يقوم به نائب اخر من الحزب يدعى اولغ تشين وعدد من مؤيديه منذ 16 اذار/مارس للتنديد بفوز مرشح حزب بوتين في الانتخابات البلدية في 4 اذار/مارس في استراخان التي شابتها عمليات تزوير بحسب هؤلاء.
ورد بوتين بالقول "بحسب علمي فان زميلكم تشين بدا اضرابا عن الطعام لكنه لم يلجا الى القضاء وهذا غريب بصراحة".
واضاف "لماذا يقوم باضراب عن الطعام بينما تستطيع المحكمة توضيح الامور".
من جهته، قال ميرونوف في تصريحات نقلتها وكالة الانباء انترفاكس لتبرير خروج نواب حزبه ان "رد رئيس الوزراء لا يرضينا. رئيس الوزراء قال انه لا علم له بالتفاصيل (...) بينما هو مطلع على بكل شيء".
ولم يعلق بوتين الرجل القوي في روسيا على انسحاب الكتلة التي تضم 64 نائبا من اصل 450 في الدوما.
وبعد ان عمل حزب "روسيا العادلة" طيلة سنوات الى جانب حزب "روسيا الموحدة"، وجه انتقادات عدة في الاشهر الماضية لحكومة بوتين على خلفية الاحتجاجات المتزايدة في البلاد.
ومن المفترض ان يتولى بوتين رئاسة البلاد في السابع من ايار/مايو في ولاية جديدة من ست سنوات بعد ان كان رئيسا للحكومة لمدة اربع سنوات.