الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
إقتصادي
تقني
"توشيبا" تطلق سلسلة أجهزة لوحية جديد بإسم "Excite"
20-05-1433 08:53
ثقة : ج (وكالات) أزاحت شركة "توشيبا" اليابانية الستار عن سلسلة جديدة من الأجهزة اللوحية، أطلقت عليها اسم "Excite" بقياسات وأبعاد مختلفة وهي على التوالي "Excite 7.7"، و "Excite 10"، و "Excite 13".

تتسم الأجهزة الثلاثة بأنها تعمل ضمن بيئة أحدث نظام تشغيل من جوجل "أندرويد 4.0" المعروف باسم "آيس كريم ساندويش"، وهي مدعومة بتقنيتي "الواي فاي" و"البلوتوث".

وتتشابه الاجهزة من حيث هيكلها الخارجي المصنوع من مادة الألومنيوم، كما انها مجهزة بطبقة حماية للشاشة المغطاة بزجاج "غوريلا" من صنع شركة "كورنينغ".

وتستخدم الأجهزة الثلاثة معالج "تيجرا 3" رباعي النواة المقدم من شركة "نيفيديا"، ووحدة معالجة الرسوميات "جي فورس" ولها ذاكرة عشوائية سعتها واحد غيغابايت.

والاجهزة الجديدة مزودة من الجهة الخلفية بكاميرا دقتها 5 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.
تطبيقات جوجل وبرامج توشيبا
وجميع هذه الأجهزة يمكنها الوصول إلى مجموعة متكاملة من أشهر تطبيقات جوجل النقالة، مثل "جوجل بلاي"، و "يوتيوب"، و"جي ميل"، و"خرائط جوجل".

إلى جانب هذا تأتي الاجهزة وقد ثبت بداخلها مسبقاً ببعض برامج توشيبا مثل "متجر توشيبا للكتب الإلكترونية- Toshiba Book Place"، وبرنامج "توشيبا ميديا بلاير"، وبرنامج توشيبا لإدارة الملفات، علاوة على تضمينها برنامج "Zinio" المتخصص في تصفح المجلات العالمية، وبرنامج "نتفليكس" الذي يتيح مشاهدة الأفلام والمسلسلات.

وتختلف الاجهزة الثلاثة الجديدة في ما بينها في قياساتها وأبعادها. وفي هذا الشأن قال كارل بينتو نائب رئيس قسم تطوير المنتجات وأنظمة المعلومات بفرع شركة توشيبا في أمريكا: "نحن نعرف أن إصدار جهاز لوحي بحجم واحد قد لا يناسب الجميع، فنحن نأخذ بعين الاعتبار احتياجات المستهلكون وكيف وأين يستخدمون أجهزتهم اللوحية".
"Excite 7.7"

أجهزة توشيبا الجديدة
ويأتي اول لوحي "Excite 7.7" بشاشة عرض قياسها 7.7 بوصة من نوع "سوبر أموليد"، وبدرجة وضوح 1280×800 بيكسل، ويحتوي على منفذ "ميكرو يو إس بي"، وأخر خاص ببطاقة الذاكرة الفلاشية "مايكرو إس دي".

ويتسم هذا اللوحي بنحافة بالغة حوالي 0.3 بوصة، وخفة وزن 13.4 أونصة، إلا أنه متين ويتيح للمستخدمين التمتع بمشاهدة محتوى بدقة عالية التحديد "HD"، ويتمتع بعمر بطارية لا يقل عن 10 ساعات متواصلة من الاستعمال.

وسيكون هذا النموذج متاحاً في الأسواق 10 يونيو/حزيران المقبل بسعار 500 و580 دولار امريكي للطرازين 16 و32 غيغابايت على التوالي.
"Excite 10"
أما اللوحي الثاني "Excite 10" فيتسم بشاشة عرض أكبر قياسها 10 بوصة ومزودة بإضاءة خلفية "إل إيه دي"، وبنفس بدرجة وضوح اللوحي الاول، اي 1280×800 بيكسل، ويدعم تقنية اللمس المتعدد، وسماكته 0.35 بوصة، ووزنه يبلغ 1.32 باوند.

ويمنح هذا اللوحي المستخدم عمر بطارية لا يقل عن 13 ساعة متواصلة من الاستخدام، وسبعة أيام في وضع الاستعداد، ويحتوي على منفذ "ميكرو يو إس بي"، و"ميكرو إتش دي إم آي"، ومنفذ خاص لبطاقة الذاكرة الفلاشية كاملة الحجم.

وسيتم طرح هذا النموذج في الاسواق في مايو/ أيار المقبل بأسعار 500 و530 و650 دولار أمريكي للنسخ 16 و32 و64 غيغابايت على التوالي.
"Excite 13"
ويأتي اللوحي الثالث وهو الأكبر حجما "Excite 13" بشاشة عرض قياسها 13.3 بوصة، وبدرجة وضوح 1600×900 بيكسل، ووزنه 2.2 باوند وسماكته 10.1 مم، ويمنح المستخدم نفس عمر بطارية الطراز "10 بوصة".

ويحتوي هذا اللوحي على منفذ "ميكرو HDMI"، ووصلات للتليفزيون، ومنفذ لبطاقة "SD" كاملة الحجم للتخزين الإضافي، كما يتمتع بأربعة مكبرات صوت ويدعم تقنية الصوت "SRS".

وسيُطرح هذا النموذج في الاسواق في شهر يونيو/حزيران المقبل بأسعار 650 و750 دولار أمريكي للطرازين 32 و64 غيغابايت على التوالي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 314


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.