• ×
السبت 18 شوال 1445

يشارك فيها ذوي الاحتياجات الخاصة بأكثر من 5 آلاف

جدة تحتضن غدا أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة

جدة تحتضن غدا أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة
بواسطة fahadalawad 24-05-1433 03:59 مساءً 511 زيارات
ثقة : جدة   تنطلق مساء غد الثلاثاء منافسات ماراثون جدة موبايلي التاسع 2012م والذي تنظمه جمعية البر بجدة بمسار "مازدا" لذوي الاحتياجات الخاصة "الكراسي المتحركة" عند الساعة الرابعة عصراً ولمسافته 3 كيلومتر لمدة 30 دقيقة.
تليه في تمام الرابعة وأربعون دقيقة ماراثون مسار "نسما" لفئة 18 سنة ومادون ومسافته 6 كيلومتر لمدة 30 دقيقة، أما مسار فئة العموم والمحترفين فينطلق في تمام الخامسة والربع لمسافة 21 كيلومتر ويستمر لمدة 90 دقيقة.
ويعتبر هذا الماراثون أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة حيث يحظى بمشاركة أكثر من خمسة آلاف عداء من مختلف مدن ومناطق المملكة بينهم أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية إضافة لمشاركة 22 عداء من الإمارات العربية المتحدة وقطر ومملكة البحرين وعمان والأردن ولبنان وأثيوبيا وكينيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.
تبدأ غد كذلك فعاليات معرض الصحة والرياضة بمشاركة المستشفيات والأندية الرياضية والصحية والمنشآت التجارية المتخصصة في الصحة والرياضة.
ويتوج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للماراثون الفائزين بالمراكز الأولى في الماراثون والسعوديين الحاصلين على مراكز متقدمة في الحفل الختامي للماراثون والذي يقام برعايته مساء غداً (الأربعاء) بفندق إيلاف جدة (الرد سي مول).
وأعرب الأستاذ عبدالله بن سالم باخشب رئيس اللجنة التنفيذية للماراثون عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة لرعايته وتشريفه لهذا الحدث الذي يدخل السعادة والبهجة على قلوب جميع المشاركين والرياضيين وأبناء محافظة جدة، مؤكداً بأن دعم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد للماراثون كان له الأثر الواضح لتطويره حيث كان متابعاً للتفاصيل منذ النسخة الأولى ومهتما لتطويره ليشابه في أسلوبه الماراثونات العالمية ويواكب ما تشهده محافظة جدة من تطور ملموس على مستوى الأنشطة والفعاليات والإمكانيات، مؤكداً بأن هذا ليس بمستغرب على سموه الكريم هذه الرعاية وهذا الاهتمام فقد عُرف سموه بدعمه المستمر لهذا الماراثون فضلاً عن برامج ومناشط الجمعية المختلفة.
وأوضح باخشب بأن الماراثون خصص هذا العام جوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون، إضافة لجوائز نقدية وعينية بقيمة 300 ألف ريـال ضمنها ثلاث سيارات للمراكز الأولى في كل مسار من مسارات الماراثون.
وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية للماراثون بأن الماراثون حقق طيلة الثمان سنوات السابقة العديد من النجاحات المتتالية التي مكنته من الحصول على ثقة المجتمع بصفة عامة والرياضيين بصفة خاصة؛ مبيناً بأن أصبح الحمد لله من أكبر تظاهرة رياضية تشهدها كافة مدن المملكة.
وأكد باخشب بأن الماراثون بفضل الله يحظى بدعم الجهات الرسمية، مشيراً إلى أن اللجان التنظيمية للماراثون تبذل قصارى جهدها للحفاظ على استمرارية ونجاح هذا الحدث الرياضي الهام، مبيناً بأن الماراثون يهدف لتشجيع ممارسة الأفراد للرياضة وخاصة رياضة الجري فضلاً عن تحقيق عائد مادي يساهم في دعم أنشطة وأهداف الجمعية وتفعيل تواصل الجمعية مع كافة طبقات وفئات المجتمع والتعريف بخدمات وأنشطة الجمعية وزرع حب عمل الخير بين المشاركين.
يُذكر أن ماراثون جدة موبايلي يُعد الحدث الرياضي الأكثر حضوراً في جدة عروس البحر الأحمر وسينتقل إلى ماراثون عالمي (42 كيلومتر) وفق خطة المنظمين بعد ثلاث سنوات من الآن بإذن الله، وترعاه شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" كشريك رسمي، ومجموعة شركات نسما القابضة راعي ماسي، والرد سي مول شركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة "مازدا" راعيين ذهبيين، مجموعة السواني "قو اسبورت" ووكالة تصوب الإبداعية راعيين فضيين.