• ×
الجمعة 17 شوال 1445

«فيراري» تطلق طرازها 458 سبايدر في السعودية

«فيراري» تطلق طرازها 458 سبايدر في السعودية
بواسطة fahadalawad 25-05-1433 11:23 صباحاً 597 زيارات
ثقة : أ (جريدة الجزيرة)  
أطلقت فيراري سيارة 458 سبايدر الجديدة لتنضم إلى طراز 458 إيطاليا ضمن مجموعة سيارات فيراري المجهزة بمحرك V8 المثبت بوضعية وسطية.

وفي حين تحافظ 458 سبايدر على عراقة فئتها من حيث الحلول التقنية الفائقة والقيادة السلسة والأداء المتميز، فهي أول سيارة رياضية في العالم ضمن فئتها تتحلّى بأناقة السيارة المكشوفة نظراً لسقفها المعدني الصلب القابل للطي، الخاص بفيراري والحائز على براءة الاختراع.

وتستمد 458 سبايدر قوتها الجبارة من محرك فيراري، المكون من ثماني إسطوانات على شكل V سعة 4.5 ليترات، الذي يمتاز بنظام شفط طبيعي وحقن مباشر، والحائز على جائزة أفضل محرك لعام 2011 في مسابقة «إنترناشيونال إنجين أوف ذا يير»، نظرًا لتفوق هندسته بمواصفات الأداء والتحكم وإستهلاك الوقود وجودة التصنيع. وتترجم قدرة 458 سبايدر ثباتًا ومتانةً على الطرق والمنعطفات بفضل ناقل الحركة ثنائي القابض مع وحدتي تحكم خلف المقود على طريقة الفورمولا 1، الخاضع لوحدة التحكم الإلكتروني المتطور E-Diff، الذي يندمج بدوره بنظام F1-Trac للتحكم بالجر، ونظام ABS عالي الأداء لمنع انقفال المكابح بغية ضمان أعلى مستويات الدينامية في التحكم.

وتم ضبط بعض ميزات 458 سبايدر كنظام دواسة الوقود لتعزيز الأداء وتخميد نظام التعليق متعدد الروابط، لتوفير أقصى قدر من الأداء الرياضي المتميز ومتعة القيادة لسيارة مكشوفة، بما يتماشى مع عراقة طراز سبايدر الخاص بمارانلو. أما صوت المحرك، فقد تم أيضًا تكييفه ليوفر تجربة قيادة آسرة لركاب السيارة الرياضية خصوصاً في وضعيتها المكشوفة.

واعتمد السقف المعدني الصلب المصنوع بالكامل من الألمنيوم نظراً لتوفيره مزايا عديدة يتفوق بها على السقف القماشي التقليدي القابل للطي، إذ إنه يخفف 25 كيلوغرامًا من وزن السيارة ويتيح عملية تحويلها إلى الوضعية المكشوفة في غضون 14 ثانية فقط. وقد تمت هندسة هذا السقف ليندمج كليًا مع قالب السيارة بحيث يلتئم بشكل أنيق بالهيكل أمام حجرة المحرك من دون أي تأثير على الديناميكا الهوائية أو على أداء السيارة. كما استفاد المصممون من الحيز المخصص لاحتواء السقف لإضافة فسحة خلفية وافية لاستيعاب الحقائب وراء المقاعد. ، أو في حصص النشاط، وحصص الاحتياط.