• ×
الجمعة 17 شوال 1445

تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع صافيو

400 ألف طالب يشاركون في بطولة صافيو المدرسية السادسة

400  ألف طالب يشاركون في بطولة صافيو المدرسية السادسة
بواسطة fahadalawad 25-05-1433 02:38 مساءً 556 زيارات
ثقة : ث الرياض أعلنت اللجنة المنظمة لبطوة كأس صافيو المدرسية السادسة التي اطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة الصافي دانون، عن مشاركة أكثر من 400 ألف طالب في البطولة المدرسية التي خصصت للأطفال من 9 إلى 12 سنه في كل من (الرياض، جدة، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الطائف جازان، الأحساء).
ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الكشافين بأهمية متابعة ومراقبة اللاعبين الصغار في السن للكشف عن المواهب التي من الممكن ان تستفيد منها الكرة السعودية مستقبلا ويصبحوا نواة لكرة القدم في البلاد.
ويتضمن تنفيذ البطولة مشاركة 3170 مدرسة ، مقارنة بـ 1530 العام الماضي ، وذلك لزيادة أعداد مشاركة الطلاب ، وتحقيق أقصى قدر ممكن من الفائدة لهم .
حيث أن الفريق الفائز بكأس صافيو سيمثّل المملكة العربية السعودية في بطولة دانون العالمية للأمم ، والتي تشارك فيها أكثر من 40 دولة ، وتحظى باعتراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا" ، بينما يتولى الإشراف الفني والإداري على المنتخب المدرسي الفائز لجنة مكونه من الوزارة والصافي دانون .
يذكر فريق العام الماضي 2011م حظي بتكريم من سمو وزير التربية والتعليم ، وبتكريم من شركة الصافي دانون لتحقيقهم المركز الثامن بين أربعين دولة عالمية .