• ×
الجمعة 17 شوال 1445

بدول مجلس التعاون السبت المقبل

اجتماع لورؤساء الأجهزة الإحصائية

اجتماع لورؤساء الأجهزة الإحصائية
بواسطة fahadalawad 26-05-1433 03:43 مساءً 741 زيارات
ثقة : الرياض واس  يعقد وكلاء ورؤساء الأجهزة الإحصائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مقر الأمانة في الرياض يوم السبت المقبل ، الاجتماع الـ 26التحضيري للاجتماع (22) للجنة الوزارية للتخطيط والتنمية المقرر عقده يوم 29 مايو 2012م في الرياض.
وسيناقش الوكلاء ورؤساء الأجهزة الإحصائية خلال الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بالإحصاء من بينها توصيات لجنة مدراء الإحصاءات السكانية والاجتماعية المتعلقة بالبرامج الإحصائية ومسودة الإطار العام لإعداد الإسقاطات السكانية ومحتويات قاعدة البيانات للإحصاءات الثقافية وتطورات مسح دخل ونفقات الأسرة والاستخدام الأمثل في جمع البيانات الإحصائية من واقع السجلات الإدارية.
كما سينظر الاجتماع في توصيات لجنة مدراء الإحصاءات الاقتصادية المتعلقة بتطبيق نظام الحسابات القومية (2008) من قبل جميع الدول الأعضاء على ضوء المتطلبات اللازمة للتطبيق ، ومحتويات قاعدة البيانات لإحصاءات السياحة ، وتقييم عمل اللجان والفرق الإحصائية ، وتطوير الإحصاءات الزراعية والسمكية.
وسيتم الاطلاع على تقرير حول جهود الدول الأعضاء في تنفيذ التعداد المشترك للسكان والمساكن والمنشآت لدول المجلس الذي نفذته الدول الأعضاء خلال عام 2010م ونتائجه.
كما سيبحث الوكلاء ورؤساء الأجهزة الإحصائية خطة تفعيل الإطار العام للاستراتيجية الإحصائية الموحدة لدول المجلس، والنظام الأساسي المقترح للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون (GCCSTAT) وكذلك مقترح إعداد قانون إحصائي موحد لدول المجلس إضافة للعديد من الموضوعات الإحصائية الأخرى.