• ×
السبت 18 شوال 1445

استهداف ايراني للسفير السعودي في واشنطن

استهداف ايراني للسفير السعودي في واشنطن
بواسطة fahadalawad 14-11-1432 02:33 صباحاً 432 زيارات
ثقة : رويترز أجرى الرئيس الأمريكي باراك اوباما اليوم اتصالا هاتفيا بسفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن عادل الجبير عبر فيه عن تضامنه مع المملكة بشان مخطط تفجير إيراني لا ستهداف السفير الجبير .
وأضاف البيت الأبيض قائلا في بيان له في هذا الشأن " أكد الرئيس اوباما أن الولايات المتحدة تعتقد أن هذه المؤامرة انتهاك صارخ للقانون الأمريكي والقانون الدولي وجدد التزامنا بالوفاء بمسؤولياتنا لضمان أمن الدبلوماسيين العاملين في بلدنا."
واتهمت الولايات المتحدة إيران بمساندة مخطط لقتل عادل الجبير سفير السعودية لدى الولايات المتحدة .
وقال مسؤول اليوم إن المملكة العربية والسعودية والشعب السعودي سيتوقع "اتخاذ إجراءات" بعد أن كشفت السلطات الأمريكية مؤامرة دبرها رجلان على صلة بالحكومة الإيرانية لاغتيال سفيرها في الولايات المتحدة.
وقال عبد الله الشمري إن كثيرين في المملكة سيتوقعون بعد الحادث أن تتخذ المملكة إجراءات اقلها سحب السفير السعودي من إيران. وأضاف انه في رأي صناع القرار لن يمر هذا الأمر بسهولة.
وأردف أن استهداف سفير من مستوى عادل جبير الذي كان مستشارا للملك استفزاز كبير للمملكة ومن ثم يتوقع إن تتخذ خطوات في هذا الصدد.
وكانت السفارة السعودية في واشنطن قالت في وقت سابق الثلاثاء إن مؤامرة إيرانية مزعومة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة هي "انتهاك دنيء" للمواثيق الدولية.
كما عبرت السفارة على صفحتها على تويتر عن شكرها للحكومة الأمريكية "لمنعها وقوع عمل إجرامي .