• ×
الجمعة 17 شوال 1445

طلبات المشاركة من مختلف مدن المملكة ومن الخارج

جمعية الزواج بجدة تستقبل أكثر من 150 مشاركة في الجائزة

جمعية الزواج بجدة تستقبل أكثر من 150 مشاركة في الجائزة
بواسطة fahadalawad 03-06-1433 03:20 مساءً 771 زيارات
ثقة : جدة  استقبلت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة أكثر من 150 طلباً للمشاركة في جائزة الإعلام الاجتماعي "سُكنى" والتي تهدف لتوعية أفراد المجتمع وإشراكه في العملية التوعوية لمختلف الشرائح.
وتنوعت طلبات المشاركات من الجنسين حيث حظيت جدة بالنصيب الأكبر من المشاركات ثم الرياض فيما استقبلت اللجنة المنظمة طلبات مشاركة من مختلف مدن المملكة إضافة لمشاركات من مصر والسودان واليمن والأردن ودولة السويد.
وكانت الجمعية قد أعلنت عند تدشينها جائزة الإعلام الاجتماعي "سُكنى" في دورتها الأولى والتي تركز على الأفلام القصيرة حيث تقام المسابقة بالتزامن مع مهرجان الزواج الجماعي الرابع عشر والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية ويشرفه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمشاركة 1200 عريس وعروس وذلك مساء يوم الأربعاء الخامس والعشرون من شهر جمادى الآخرة المقبل (16 مايو أيار 2012م) وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ عبدالله أبوحسين بأن الجمعية تهدف من خلال هذه الجائزة لتسويق القيم والأخلاق الأسرية وتعزيزها عبر وسائل الإعلام وتعزيز قيم الزواج لدى إفراد الأسرة، ومشاركة جميع أفراد المجتمع في بث قيم الزواج كلٌ حسب موقعه وإمكانياته ومواهبه، كما تسعى الجمعية للتحالف مع القطاع الإعلامي عبر بث القيم لخدمة وتوعية المجتمع ودعم وتحفيز المواهب الشابة في خدمة العمل الاجتماعي.
وأضاف أبوحسين بأن الدورة الأولى من الجائزة تتمحور حول الأفلام القصيرة وتسعى استنهاض المواهب لإنتاج فيلم قصير يعزز قيمة "الأمان في الزواج" بحيث لا تتجاوز مدة الفيلم ثلاث دقائق، مبيناً حرص الجمعية على بث قيمة الأمان في الزواج عن طريق الإنتاج المرئي ودعم وتحفيز المواهب في مجال الإنتاج والتوجه الأسري بطرق مبتكرة.
وأبان مدير الجمعية بأن المشاركة متاحة للجميع باستثناء المؤسسات والشركات، ويشترط على المشارك انتاج فيلم قصير حول قيمة "الزواج أمان" لا تتعدّى مدّته ثلاث دقائق، وأن يكون الفيلم معبّرا عن إحدى مجالات "الزواج أمان" وهي الزواج أمان ديني، الزواج أمان نفسي، الزواج أمان صحي، الزواج أمان اقتصادي، مضيفاً بأن المسابقة تشترط خلو المشاركة من أي مخالفات شرعية مثل ظهور المرأة أو الموسيقي.
وأستعرض أبوحسين معايير الجائزة التي سيجري التحكيم من خلالها وهي الابتكار في الفكرة، والحبكة الدرامية، والتأثير البصري والإخراج ، مبيناً بأن اللجنة خصصت جائزة المركز الأول مبلغ 30 ألف ريـال سعودي ودرع، والمركز الثاني 20 ألف ريـال سعودي ودرع، والمركز الثالث 10 آلاف ريـال سعودي ودرع إضافة لجائزة أعلى نسبة مشاهدة وهي 5 آلاف ريـال.
وأعلنت الجمعية بأن آخر موعد لتقديم الأفلام يوم الجمعة الثالث عشر من شهر جمادى الآخرة المقبل (25 أبريل نيسان 2012م) حيث سيتم إعلان وتكريم الفائزين في مهرجان الزواج الجماعي الرابع عشر، ويمكن للمشاركين الاطلاع والتسجيل عبر زيارة موقع الجمعية على الإنترنت (www.alzawaj.org.sa).