• ×
الجمعة 17 شوال 1445

المحامي المصري الجيزاوي يعترف أمام القنصل المصري بتهريبه أقراصاً مخدرة

المحامي المصري الجيزاوي يعترف أمام القنصل المصري بتهريبه أقراصاً مخدرة
بواسطة fahadalawad 05-06-1433 06:15 مساءً 383 زيارات
ثقة : ج (وكالات) أدلى المحامي المصري، أحمد الجيزاوي، إعترافه بحيازة الأقراص المخدرة التي ضبطت معه أثناء دخوله إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، موضحاً أنه لم يكن يعلم أنها ممنوعة، وكان ينوي توصيلها لإحدى الشركات التجارية بتكليف من شخص مصري، لم يفصح عن اسمه.
وبحسب صحيفة مصراوي، فإن المستشار ماهر المهدي القائم بأعمال القنصل المصري بجدة، كشف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش على قناة ''الحياة2''، أن الجيزاوي محتجز في مباحث المخدرات بجدة، وأنه توجه لزيارته منذ قليل، وأنه اعترف له بحيازة ما يقرب من 21 ألف قرص "زياركس".
وأضاف أن السفارة السعودية كلفت محامياً لبحث أزمته، كما أن عدداً من أفراد الجالية المصرية في السعودية عرضوا توكيل محامين سعوديين للجيزاوي، بحكم علاقتهم هناك ولمقتضيات القانون الذي يمنع ترافع أي محام أجنبي أمام القضاء السعودي.
وأكد المهدي أن القبض على الجيزاوي ليس له أي علاقة بقضايا سياسية أو حقوقية وإنما بواقعة محددة، وهو ما أوضحه ياسر الشاذلي الصحفي بجريدة الحياة اللندنية في السعودية، بأنه لا توجد هناك تهمة تسمى العيب في الذات الملكية في القانون السعودي، ومطالباً الإعلام من الجانبين بالتهدئة وعدم التهويل أو التهوين.