• ×
الجمعة 17 شوال 1445

وزير الدفاع يتفقد قوات المنطقة الشمالية

وزير الدفاع يتفقد قوات المنطقة الشمالية
بواسطة fahadalawad 11-06-1433 01:48 مساءً 399 زيارات
ثقة : حفر الباطن واس  أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أن زيارته للمنطقة الشمالية هي للإطلاع والوقوف على درجة إستعداد قوات هذه المنطقة والتعرف على احتياجاتها .
وقال سموه في كلمة القاها في الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة اليوم بحافظة حفر الباطن وهذا نصها " الحمد لله الواحد الأحد ، الحمد لله الفرد الصمد ، والصلاة والسلام على نبي الهدى ، إخواني وزملائي منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية ، أيها الإخوة الحضور ، أحييكم بتحية الإسلام الخالدة ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مقرونة بتحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لكل رجل منكم.
لقد شرفاني حفظهما الله بنقل تحياتهما واعتزازهما وحرصهما الشديد على تقديم كل ما يلزم لتسهيل مهامكم الحياتية ، والعملية ، والتدريبية ليقوم كل رجل منكم بتأدية واجباته المطلوبة في جو مفعم بالإطمئنان والعيش الكريم .
أيها الأخوة الزملاء
كم أنا سعيد بزيارتي لهذه المنطقة الغالية والتي سجلت أروع الوقفات وسطرت أغلى الملاحم التاريخية في الماضي ، وها هي اليوم تزهو بظل وارف من الأمن والاستقرار ولله الحمد ، هذا الاستقرار الذي بني وأسس على ركيزتين هامتين هما تطبيق شرع الله إلتزاما بكتابه وسنة نبيه الأمين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وثانيهما العدل الذي أرسى دعائمه جلالة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - وستبقى هاتين الركيزتين ما بقيت بلادنا الغالية بحول الله وقوته .
أيها الأخوة الزملاء
لقد تعودتم على أن تكون القيادة دائما بينكم ومعكم أينما كنتم وما زيارتي هذه إلا للإطلاع على أحوالكم وللوقوف على درجة إستعدادكم وللتعرف على احتياج وحداتكم ، ولقد سررت جدا بما سمعت ورأيت في هذه المنطقة ، وهذا ما سيدفعني للعمل أكثر ولتخطيط أعمق ، وللحرص على تلبية كافة متطلباتهم .
أسأل الله للجميع دوام العون والتوفيق وأن يكلل جهودكم بالنجاح والفلاح ، وأوصيكم بطاعة الله في المنشط والمكره وفي العسر واليسر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
هذا وقد زار سمو وزير الدفاع اليوم قيادة المنطقة الشمالية في محافظة حفر الباطن واستمع إلى إيجاز عن قيادة المنطقة الشمالية وما تقوم به من أعمال في المنطقة وما تشكلها المنطقة من أهمية.
عقب ذلك تجول سمو وزير الدفاع في متحف ومعرض القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية حيث اطلع على معارض لجميع الوحدات في المنطقة ونماذج من الأسلحة والمعدات ، بالإضافة إلى أجهزة حربية قديمة .
كما تفقد سموه مجموعة لواء الملك فهد السادس في المنطقة الشمالية حيث استعرض سموه أسلحة الدفاع الجوي على جانبي الطريق.
رافق سموه خلال زيارته صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.