• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الرائد والتوباد يفتتحان البطولة الرائد والتوباد يفتتحان البطولة

المرحلة الأخيرة لبطولة المملكة للصالات تنطلق غداً في الرياض

المرحلة الأخيرة لبطولة المملكة للصالات تنطلق غداً في الرياض
بواسطة fahadalawad 16-06-1433 03:22 مساءً 494 زيارات
ثقة : ث الرياض تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات بطولة المملكة الأولى المفتوحة لكرة قدم الصالات مساء يوم غد الثلاثاء في الصالة المغلقة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بمشاركة أندية الشباب والهلال والرائد والشعلة والتوباد والدرعية وعدد من القطاعات العسكرية والشركات الخاصة.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد وضعت تصفيات للمشاركين بعد أن تقدم عدد كبير للمشاركة في مرحلة الرياض استبعد منها الأندية الستة واقتصرت على مشاركة فرق القطاعات العسكرية والشركات حيث شارك 7 قطاعات عسكرية و10 شركات وقسموا إلى ست مجموعات تأهل من كل مجموعة المتصدر ووصيفة ليشاركوا في البطولة غداً .
وكانت التصفيات في مرحلتها الأولى أقيمت في المنطقة الشرقية وشهدت تأهل فريقا القادسية ومجموعة الراشد بعد منافسات كبيرة للبطولة التي شارك فيها عدد كبير من الأندية في المنطقة إلى جانب الشركات مع تواجد لاعبين محترفين من منطقة الخليج تم استقطابهم من الشركات لدعم فرقهم أثناء التصفيات فيما خرج الأهلي ببطاقة التأهل من تصفيات المنطقة الغربية بعد تأهله مع فندق قصر المدينة حيث ستكون النهائيات في شهر رمضان المقبل في الرياض .
وقررت اللجنة المنظمة للمرحلة الثالثة للبطولة تقديم موعد اللقاءات بعد أن كان موعدها السابق في الخامسة عصراً للمباراة الأولى على أن يكون موعدها الجديد الساعة الرابعة والنصف فيما سيكون موعد اللقاء الثاني عند الساعة السادسة والنصف حيث سيلتقي يوم غد فريقا الرائد والتوباد .

من جهته أكد رئيس لجنة ألعاب كرة القدم في الاتحاد السعودي لكرة القدم مدير بطولة المملكة لكرة القدم للصالات أحمد الخميس أن تجاوب الأندية المشاركة في البطولة زاد من حماسهم ورفع معنوياتهم للعمل بشكل أفضل في المرحلة المقبلة خاصة بعد النجاحات التي سجلتها البطولتين اللتان أقيمتا في المنطقة الشرقية ومحافظة جدة وكانت محل تقدير المسئولين في الاتحاد السعودي ، مقدماً شكره للشركة الراعية للبطولة مجموعة الطخيم على استمرار الشراكة لمدة 5سنوات ولجميع المشاركين من أندية وقطاعات حكومية وشركات.
وأوضح الخميس أن عدد المشاركين في تصفيات البطولة زاد عن العدد المطلوب مما يتيح الفرصة لاختيار الأفضل وقال : "أتوقع أن تحظى البطولة التي ستنطلق في مدينة الرياض غداً بمنافسات قوية ومثيرة بين الفرق لمشاركة عدد من اللاعبين المميزين خاصة من لاعبي المنتخب السعودي متمنياً التوفيق لجميع الفرق وأن يتحقق الهدف المنشود من الجميع .
وعلى الصعيد نفسه وصف مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم للصالات المصري محمد علي النتائج الأولية التي خرجوا بها من المرحلتين الأولى والثانية بأنها ايجابية وجيدة وساهمت في تغيير خيارات المنتخب السعودي من ناحية العناصر في المرحلة المقبلة بعد اكتشاف العديد من اللاعبين الذين يملكون مهارات عالية تساعد على اختيار الأفضل.
وقال : "هناك انتشار للعبة في الفترة الأخيرة وهذا مؤشر جيد قياساً بعدم وجود اللعبة في السابق".
وأضاف: " شاهدنا بعض المواهب السعودية التي قدمت نفسها في البطولتين الماضيتين وسعدت كثيراً لحرص الأندية وتجاوبها معنا وهذا يدل على أن انتشار اللعبة سهل وتعتبر اللعبة الثانية بعد كرة القدم" .