• ×
الجمعة 17 شوال 1445

تفوقت على 34 جامعة

جامعة الملك عبدالعزيز تحقق درع التميز في بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

جامعة الملك عبدالعزيز تحقق درع التميز في بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية
بواسطة fahadalawad 16-06-1433 05:08 مساءً 517 زيارات
ثقة : ث الرياض توج معالي نائب وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور أحمد بن محمد السيف جامعة الملك عبدالعزيز بدرع التميز بعد تحقيقها المركز الأول على مستوى الجامعات السعودية بتفوقها بمجموع النقاط على 34 جامعة شاركت في بطولات الاتحاد لهذا الموسم.

وتسلم معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب درع التميز من السيف خلال الحفل الختامي الذي أقامه الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أمس بعد نهاية موسمه الثاني لمسابقاته المحلية واستضافته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحت رعاية معالي وزيرِ التعليم العالي رئيسِ مجلسِ إدارةِ الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد بن محمد العنقري وبحضور معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل وعدد من مدراء الجامعات ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي، وأمين الاتحاد الدكتور عبدالله البقمي، ومستشاري الاتحاد.
وتخلل الحفل عرض فلم وثائقي يحكي مسيرة الاتحاد.

وجاء تحقيق جامعة الملك عبدالعزيز لدرع التميز بعد فوزها بأربع بطولات وهي السباحة وتنس الطاولة واختراق الضاحية والكرة الشاطئية وحصلت على المركز الثاني في كرة الطائرة وكرة السلة وألعاب القوى والمركز الثالث في التايكوندو ضمن منافسات دوري الجامعات.

من جانبه أشاد معالي نائب وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور أحمد بن محمد السيف بعمل الاتحاد خلال موسمه الثاني .

وقدم في خلال كلمته في الحفل التهنئة لرئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي وزملائه في الاتحاد على اختتام الموسم الرياضي للاتحاد بنجاح.

كما هنأ معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري. وقال : "أهنأ منسوبي اتحاد الجامعات على النجاحات التي تحققت للاتحاد في عمره القصير والجوائز التي حصلت عليها الجامعات السعودية في ألعاب مختلفة".

وأضاف : "مستوى الانتشار المحلي والدولي للإتحاد الرياضي للجامعات والجوائز التي حصلت عليها الجامعات السعودية في ألعاب مختلفة يبشر بالخير ونحن لدينا من الشباب الرياضي في الجامعات السعودية الذي يتخلق بالأخلاق الرياضية والصفات العلمية مما يشجعنا لدعم هذا الإتحاد"منوهاً في هذا الصدد بدعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ــ حفظهما الله ــ مشيراً إلى أن هذا الدعم اشتمل على النشاطات الشبابية على مستوى التعليم العالي ممثلاً بالإتحاد الرياضي للجامعات السعودية وعلى مستوى رعاية الشباب معبراً عن فخره لما يقوم به الشباب السعودي في مثل هذه البطولات وتحقيق الروح الرياضية العالية .

ثم ألقى رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي كلمة قال فيها : "منذ صدور التوجيهاتِ الساميةِ الكريمةِ بإنشاءِ الاتحادِ الرياضي للجامعاتِ السعودية ونحن نستشعرُ المسؤوليةَ الملقاةَ على عواتقنا لتحقيق الأهدافِ الساميةِ الكريمةِ لإنشاء الاتحاد الرياضي .

وأبان أنه تم خلال العام الحالي إقامة 11 بطولةً محلية بنجاح، إضافةً إلى مشاركتين خارجيتين في الصين وبولندا مشيراً إلى أن المملكة حصلت على مراكز جيدة خلال هاتين المشاركتين رغم العُمرِ الزمني القصير للاتحاد.

وقال: "كان لمشاركة أبنائنا في هذه الفعاليات الأثرُ الإيجابي الملموس والواضح وأوجدت انطباعاتٍ ايجابيةً لدى شعوبِ وطلابِ العالم لما شاهدوه في الطالب السعودي من خلقٍ كريمٍ وسموٍ في التعامل ِومهنيةٍ في العمل أصبحت محلَ إعجابِ وثناءِ الطلبةِ والمسؤولين الأجانب .

وأضاف الدكتور الدالي: "هذه المشاركات الخارجيةُ أكسبت الطلاب السعوديين تجاربَ جيدةً تمثلتْ في تحقيقِ مراكزَ متقدمةِ في هذه المناسبات".

وأشاد بمشاركة الجامعات السعودية في أنشطة الاتحاد مؤكداً أن ذلك ساهم بشكل جيد في مسيرة الاتحاد لافتاً إلى أن عدد الجامعات المشاركة في المنافسات وصل إلى 34 جامعةً مقارنةً بـ 32 جامعة وكلية في العام الماضي مؤكداً أن ذلك انعكس على المشاركات الفعالة في الألعاب والطلبة .

ورفع الدكتور الدالي شكره وتقديره لمعالي وزيرِ التعليم العالي رئيسِ مجلسِ إدارةِ الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد بن محمد العنقري على مايجدونه من دعم واهتمامٍ بشؤون الاتحاد وإلى معالي النائب الدكتور أحمد السيف على حضوره وتشريفه الحفل الختامي للاتحاد .