• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الأهلي يتأهل لنهائي كأس خادم الحرميين على حساب الهلال

الأهلي يتأهل لنهائي كأس خادم الحرميين على حساب الهلال
بواسطة fahadalawad 21-06-1433 03:26 صباحاً 521 زيارات
ثقة : ج جدة تمكن الأهلي من الوصول للمباراة النهائية من كأس الملك للأبطال للموسم الثاني على التوالي بعد تعادله مع الهلال 2-2 في إياب الدور نصف النهائي مساء الجمعة.

وكان الأهلي فاز على الزعيم 1-0 في الذهاب ليصبح مجموع المباراتين 3-2 لصالح الراقي الذي يسعى للحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي بعد الفوز على الاتحاد بركلات الجزاء.

تقدم منصور الحربي للأهلي في الدقيقة 22 وعادل السويدي كريستيان فيلهلمسون النتيجة للهلال بعدها بدقيقتين، قبل أن يعيد الكولومبي خاييرو بالومينو التقدم للأهلي في الدقيقة 78، واختتم فيلهلمسون الأهداف في الدقيقة 93 من ركلة جزاء عادل بها النتيجة.

وثبت أن الهلال يعاني من عقدة في بطولة كأس الملك بعدما فشل في الفوز بها منذ عودتها مجددًا بشكل جديد موسم 2007 / 2008.

وينتظر الأهلي المتأهل من نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين النصر والفتح ليواجهه في النهائي الجمعة القادم، ويعد النصر الأقرب لسابق فوزه على الفتح في الذهاب 2-0.

ضغط أزرق

أشعل لاعبو الهلال المباراة منذ بدايتها وضغط الفريق الأزرق على مستضيفه بقوة منذ بداية المباراة وتقمّص أحمد الفريدي شخصية محمد الشلهوب صانع الألعاب الغائب وأرسل بعض الكرات الساقطة للأباتشي المغربي يوسف العربي الذي شكل محطة هجومية لفريقه، لكن الدفاع الأهلاوي كان يقظًا.

وأضاع عبد الله الزوري ظهير الهلال الأيسر أول فرص الشوط الأول في الدقيقة 16 حيث سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها عبد الله المعيوف حارس مرمى الأهلي على مرتين، ويبدو أن الكرة استفزت لاعبي الأهلي إذ سجلوا هدف التقدم بعدها بست دقائق فقط.

أرسل صانع الألعاب البرازيلي مارسيلو كماتشو نجم الأهلي كرة عرضية من ضربة ركنية نفّذها ببراعة معتادة وقابلها الظهير الأيسر منصور الحربي "على الطاير" بيساره في ظل انعدام الرقابة الزرقاء تماما داخل منطقة الجزاء.

وما لبث أن تقدم الأهلي حتى عادل الهلال النتيجة بعدها بدقيقتين فقط بعدما مر نواف العابد من الجانب الأيمن للأهلي وراوغ وليد باخشوين ثم أرسل عرضية أرضية أبعدها المعيوف بيده لتصل إلى قدم فيلهلمسون الذي أسكنها الشباك.

واختفى سلاح الأهلي الفتاك عبد الرحيم جيزاوي على الطرف الأيسر مما أدى إلى عدم ظهور الفريق بشكل مرض على الصعيد الهجومي ولم يستطع تيسير الجاسم ومارسيلو كماتشو المحافظة على الكرة في وسط الملعب، وكان لاعبو الهلال أكثر حماسا ورغبة في التعويض وإن تكسرت هجماتهم عند الخطوة الأخيرة باستثناء هجمة هدف "ويلي".

تكتيك راق

أضاع البلدوزر البرازيلي فيكتور سيموس أخطر فرص المباراة في الدقيقة 52 حين مر من الجانب الأيسر مراوغًا أسامة هوساوي بسرعته الرهيبة، وانفرد بالعتيبي لكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج، وردّ عليه العربي بتسديدة أمسكها المعيوف بثبات.

وتألق كامل المر ظهير أيمن أصحاب الأرض في المرور من الجانب الأيسر للهلال ولعب كرة عرضية في الدقيقة 56 قابلها البديل عماد الحوسني بلمسة غير دقيقة لتمر الكرة إلى خارج الملعب.

وأجرى هاشيك تغييرا بخروج الفريدي ونزول الكوري بيونج سو كمهاجم ثان بجوار العربي ليلعب الفريقان بخطة 4-4-2، ثم أدخل ياروليم مدرب الأهلي ثاني بدلائه ،بعد الحوسني، حيث دفع بياسر الفهمي بدلا من عبد الرحيم جيزاوي غير الموفق.

وأرهق الفهمي سلطان البيشي ظهير أيمن الهلال ولعب دورا مزدوجًا فأحيانًا يواجه فيلهلمسون من وسط ملعب فريقه لقطع الكرة ومنعه من إمداد بيونج والعربي بالعرضيات، ثم يشن غارات على الرواق الهلالي الأيمن الذي شغله البيشي، قبل أن ينقله ياروليم للجانب الأيسر.

ومن الجهة الأيسر نفذ الفهمي لعبة ثنائية "وان تو" مع كماتشو، وأرسل الأخير عرضية مميزة قابلها بالومينو بضربة رأس رائعة على يمين العتيبي بعد تفوق الكولومبي على عبد الله الزوري.

وكاد سيموس أن يجهز على الهلال بهدف ثالث في الدقيقة 87 لكن تسديدته القوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى العتيبي، ورد المحياني البديل بكرة لولبية قوية أمسكها المعيوف ببراعة.

وقبل انتهاء الشوط بثوان تدخل تدخل بالومينو على فيلهلمسون داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزائية للهلال نفذها السويدي وأحرز التعادل للهلال.