• ×
الجمعة 17 شوال 1445

وزير الدفاع يجري مباحثات مع نظريه الاسباني

 وزير الدفاع يجري مباحثات مع نظريه الاسباني
بواسطة fahadalawad 21-06-1433 05:05 مساءً 389 زيارات
ثقة : الرياض وكالات   أعرب صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع عن أمله في تعزيز علاقات المملكة مع أسبانيا في مجال الدفاع .
كما أعرب سموه في كلمته خلال لقائه اليوم مع وزير الدفاع الأسباني بدرو مورنيس والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حاليا عن تمنياته أن يكون هذا الاجتماع "إحدى اللبنات التي تزيد علاقات البلدين في مجال الدفاع رسوخا لتشهد في قادم السنوات المزيد من التطور".
وقال وزير الدفاع "إن العلاقة السعودية ( الأسبانية ) ليست مجرد علاقات صداقة وتعاون واحترام متبادل بين بلدين جمعت بينهما العديد من القواسم المشتركة والروابط الحضارية الوثيقة بل تجاوزت ذلك بتبادل الزيارات على أعلى المستويات وبالشراكة الاستراتيجية التي شملت كافة المجالات ، والاتفاقيات الثنائية التي شملت معظم الميادين والأهم من ذلك كله المواقف المتشابهة إزاء قضايا المنطقة والعالم ".
وتسلم الأمير سلمان بن عبد العزيز رسالة للملك عبدالله بن عبدالعزيز من الملك خوان كارلوس ملك أسبانيا .
من جانبه قال وزير الدفاع الأسباني في كلمه له " أجدد محبة أسبانيا لكم والمحبة الخاصة من قبل جلالة ملك أسبانيا " ، مؤكدا أنه "منذ نصف قرن وعلاقات البلدين تتمتع بكل تقدير واحترام وجرى خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات ومنها علاقات الصداقة بين أسبانيا والمملكة ".
ودعا أن تمتد هذه الصداقة وأن تحظى علاقات البلدين الاستراتيجية بكل دعم ممكن من أجل الاستقرار والسلام ، منوهابـ"الدور الذي يقوم به الملك عبدالله بن عبدالعزيز من أجل السلام في العالم" .
وأشار وزير الدفاع الأسباني إلى "تنامي العلاقات في مجال الدفاع بين البلدين" ، مؤكدا "التزامه شخصيا بأهميتها والتنسيق مع وزير الدفاع في المملكة لكل ما يرى فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين ".