• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الجمعية تسعى لتوسعة البرنامج عبر عمليات الليزر لشبكية العين

برنامج شفاء لمكافحة العمى يزيل المياه البيضاء من أعين فقراء مكة المكرمة

برنامج شفاء لمكافحة العمى يزيل المياه البيضاء من أعين فقراء مكة المكرمة
بواسطة fahadalawad 30-06-1433 02:25 مساءً 731 زيارات
ثقة : مكة المكرمة  تعمل الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" عبر برنامج مكافحة العمى وفقدان البصر بين المصابين بداء السكري من فقراء مكة المكرمة لإزالة المياه البيضاء وتركيب عدسات للعينين خلال عام كامل عبر مركز شفاء الطبي للأمراض المزمنة بدعم ورعاية مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.
وتسعى الجمعية عبر هذا المشروع لمساعدة فقراء المرضى عبر إجراء عملية إزالة المياه البيضاء وزرع عدسة بالعين مجانا بعد أن وجد عدداً كبيراً من مراجعي وحدة العيون بمركز شفاء الطبي بحاجة لإجراء هذا النوع من العمليات لاستعادة قدرة الإبصار.
وأوضح الدكتور خالد عبدالله طيب رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء بأن الجمعية حرصت على مساعدة فقراء المرضى عبر إجراء عملية إزالة المياه البيضاء وزرع عدسة بالعين مجاناً بعد مراجعة عدد كبير لوحدة العيون بالمركز الطبي لإجراء عمليات لاستعادة قدرة الإبصار، مشيراً إلى أن داء السكري يؤثر على شبكية العين كما يؤدي إلى الإصابة المبكرة بالمياه البيضاء التي تسبب ضعف وفقدان قدرة الإبصار بين المرضى .
وأكد سعي الجمعية لتوسعة برنامج مكافحة العمى بإجراء عمليات الليزر لشبكية العين وذلك ضمن برنامجها لمكافحة العمى وفقدان البصر بين المصابين بداء السكري، مبيناً بأن الجمعية تستقبل المرضى عبر مركزها الطبي وتقوم بإحالتهم لعيادات متخصصة لإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وتركيب عدسات للعينين .
وقدم الدكتور طيب خالص الشكر لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية لدعمها هذا البرنامج الهام والذي يحتاجه المرضى الفقراء بمكة المكرمة، مشيراً إلى أن مؤسسة الراجحي الخيرية عرفت بمبادراتها الدائمة لدعم القطاع الخيري والمشاريع الرائدة، مؤكداً سعي جمعية شفاء لتقديم خدماتها الطبية على أعلى المستويات فضلاً عن حرصها للاعتناء بصحة المرضى .
وأَضاف رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء بأن الجمعية تعمل دوماً عبر برامجها المختلفة لخدمة الفئات الذين تستهدفهم عبر تقديم الخدمات الطبية المختلفة وتقديم الرعاية الصحية المجانية الشاملة للمصابين بالأمراض المزمنة بأعلى جودة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى، مؤكداً أن الجمعية تسعى لإرضاء جميع الشرائح بالخدمة المتميزة وتعمل على تلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم .
وبيّن الدكتور طيب بأن المركز الطبي التابع للجمعية يضم كافة احتياجات المرضى بدءً بالتثقيف الصحي ومروراً بتشخيص وعلاج المصابين بالسكري وضغط الدم وغيره من الأمراض المزمنة، مشيداً بدعم أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء في بلد الخير والعطاء ومرحباً بمساهمة أهل الخير لعلاج المرضى الفقراء.
يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.