• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مع وفد جمعية رجال الاعمال المصريين

العربى يبحث التحضيرات لقمة الرياض الاقتصادية

العربى يبحث  التحضيرات  لقمة الرياض الاقتصادية
بواسطة fahadalawad 06-07-1433 03:41 مساءً 639 زيارات
ثقة : القاهرة أ ش أ   عقد الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى اجتماعا اليوم الاحد مع وفد جمعية رجال الاعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبور , لمناقشة الترتيبات الخاصة بعقد القمة العربية التنموية الثالثة المقررة فى الرياض يناير المقبل , ومشاركة مجتمع رجال الاعمال العرب والقطاع الخاص بها .
وقال المهندس حسين صبور, رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ونائب رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب فى تصريحات له عقب الاجتماع /انه تم مناقشة مساهمة القطاع الخاص في مؤتمر القمة الثالثة الاقتصادية بالرياض /.
واكد على ضرورة مشاركة القطاع الخاص فى المؤتمر , بما يعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية فى المنطقة العربية ..مشيرا الى ان الامين العام للجامعة العربية عرض وجهة نظره فيما يخص تحقيق التنمية الحقيقية وتقليص البطالة في العالم العربي .
واوضح المهندس صبور انه تم خلال الاجتماع ايضا بحث التحضير للمؤتمر الصناعي العربي ـ التركي المقرر عقده في ليبيا خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم .. لافتا إلى أن الأتراك يحاولون أن يدخلوا المنطقة الأفريقية.. وقال /نحن نرحب بذلك طالما أنه يحقق المصالح المشتركة/ .
كما جرى ايضا مناقشة موضوع العلاقات التجارية بين العالم العربي والصين.. و اشار الى تضاعف حجم التبادل التجاري الصيني العربي خمس مرات ..مشددا على اهمية التصدير وأن يكون الميزان التجارى لصالح العالم العربي مع التركيز على استيراد التكنولوجيات وليس البضائع فقط.
وعن تحديات الثورات العربية و تأثيرها على الاقتصاديات في الوطن العربي ورفاهية شعوبه.. قال نائب رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب " ان الرفاهية تتحقق بنمو الاقتصاد ونمو الاستثمار , وبالتالي يتحقق النمو في التشغيل وتتراجع البطالة ".