• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الأسرى الفلسطينيون لدى إسرائيل يجددون اضرابهم عن الطعام

 الأسرى الفلسطينيون لدى إسرائيل يجددون اضرابهم عن الطعام
بواسطة fahadalawad 19-07-1433 03:28 مساءً 469 زيارات
ثقة : رام الله ( د ب أ )   أعلن وزير شئون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع اليوم السبت أن الأسرى سيضربون مجددا عن
الطعام داخل السجون الإسرائيلية بعد غد الاثنين .
وقال قراقع ، في بيان صحفي ، إن هذه الخطوة تأتي تضامنا من الأسرى مع ثلاثة من زملائهم المضربين عن الطعام منذ عدة أسابيع ، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة وجبات الطعام داخل كافة السجون.
ونقل قراقع عن الأسرى تحذيرهم السلطات الإسرائيلية من أي مساس بحياة الأسرى المضربين، مطالبين بالاستجابة لمطالبهم والإفراج عنهم على ضوء تدهور وضعهم الصحي بشكل خطير.
واعتبر الأسرى-وفق قراقع- أن هذه الخطوة هي تحذير أولي، مؤكدين أنهم لن يصمتوا على "مأساة" الأسرى المضربين، وقد يلجأون إلى خطوات تصعيدية أخرى في حال عدم الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين.
وعلق 1500 أسير فلسطيني في 14 من الشهر الماضي إضرابا عن الطعام استمروا به لمدة 28 يوما بموجب اتفاق برعاية مصرية يتضمن استجابة إسرائيل لغالبية مطالبهم بخصوص إنهاء العزل الانفرادي والتخفيف من الاعتقال الإداري والسماح لأهالي أسرى قطاع غزة بالزيارة.
إلا أن ثلاثة أسرى هم محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ 88 يوما، وأكرم الريخاوي المضرب عن الطعام منذ 60 يوما، وسامر البرق المضرب عن الطعام منذ 40 يوما، واصلوا إضرابهم عن الطعام مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.