• ×
الخميس 23 شوال 1445

"التربية" تسعى إلى تأمين أراضي المدارس قبل بيع المخططات

"التربية" تسعى إلى تأمين أراضي المدارس قبل بيع المخططات
بواسطة fahadalawad 20-07-1433 08:55 مساءً 420 زيارات
ثقة : ج الرياض أوضحت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى ضمان تأمين أراضي المرافق التعليمية في المخططات الجديدة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصّة، وإصدار تنظيم لتسليم الوزارة أراضي المرافق التعليمية في المخططات الحديثة وإفراغها لمصلحتها قبل بيع المخطط.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة لديها خطة لتوفير الأراضي المناسبة لإنشاء المباني التعليمية في المخططات السكنية، وذلك عن طريق الشراء أو نزع الملكيات للمرافق التعليمية في المخططات، أو عن طريق البلديات أو بالتبرُّع والهبة.

إلى ذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم تسلُّم 419 مبنى مدرسياً تبلغ تكلفتها نحو 2.7 مليار من بداية العام المالي الجاري وحتى نهاية أيار (مايو) الماضي.

وقال الدكتور خالد عبد الله السبتي نائب وزير التربية والتعليم، إن عدداً من تلك المباني المدرسية بدأ في استقبال الطلاب والطالبات، فيما ستستقبل الأخرى منسوبيها مع مستهل العام الدراسي المقبل 1433/1434هـ، مشيراً إلى أن الوزارة ماضية في استكمال خطتها لإحلال المباني الحكومية الجديدة محل المباني المستأجرة، والتخلص من المباني متدنية الجودة إلى حين إعادة تأهيلها، أو إعادة بنائها.