• ×
السبت 18 شوال 1445

كيا تعتزم إنشاء مصنع ثالث في الصين

كيا تعتزم إنشاء مصنع ثالث في الصين
بواسطة fahadalawad 06-12-1432 01:37 مساءً 666 زيارات
ثقة : سول " د ب أ " قالت شركة كيا موتورز ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء إنها ستنشئ مصنعا جديدا في الصين للدفاع عن حصتها السوقية في أكبر سوق سريعة النمو في العالم.
وقعت شركة دونجفينج يدا كيا موتورز"، وهي مشروع مشترك يتم تشغيله مع شركات صينية، اتفاقا اليوم الأربعاء مع الحكومة المحلية لمدينة يانشينج بشمال شرق البلاد لإقامة المصنع الجديد.
قالت الشركة إن العمل في بناء المصنع سيبدأ أواخر العام القادم وستبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 300 ألف سيارة عند اكتماله في النصف الثاني من عام 2014.
تشغل كيا التابعة لشركة هيونداي موتور كو أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية مصنعين في الصين بطاقة إنتاجية مجمعة تبلغ 430 ألف سيارة وذلك عبر مشروعيها المشتركين "دونجفينج موتور جروب" و"جيانجسو يدا إنفستمنت".
قالت كيا في بيان إنه "بدون المصنع الثالث، يمكن أن تخسر كيا حصة في السوق من 5ر3% حاليا في أكبر سوق للسيارات في العالم إذ أن شركات السيارات المنافسة لها تعمل الان على تعزيز منشآتها التصنيعية في الصين".
تهدف مجموعة هيونداي - كيا إلى بيع حوالي 15ر1 مليون سيارة في الصين هذا العام، إذ أنها تأتي في الترتيب خلف شركة فولكسفاجن الألمانية وشركة جنرال موتورز الأمريكية كأكبر شركة للسيارات في الصين.